: آخر تحديث

تويوتا تدعم "مشروع السيارة الطائرة" في اليابان

130
125
114

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية، تويوتا، دعمها لجهود مجموعة من المهندسين يعملون في مشروع تطوير سيارة طائرة.

وستقدم تويوتا مبلغ 50 مليون ين ياباني (274 ألف جنية استرليني) لمجموعة كارتيفيتور التي تعمل خارج مدينة تويوتا وسط اليابان.

ونشرت نيكيّ آسين ريفيو، تقريرا يشير إلى أن تويوتا ومجموعة الشركات التابعة لها قد اتفقت من حيث المبدأ على دعم المشروع.

وقد قُدم حتى الآن تمويل جماعي لتطوير السيارة الطائرة، أو ما يسمى سيارة "سكاي درايف"، التي تستاخدم تكنولوجيا الطائرات من دون طيار، وتحتوي على ثلاث عجلات وأربع مراوح .

ويقول مطورو المشروع إن "سكاي درايف" ستكون أصغر سيارة طائرة في العالم، إذ ستكون أبعادها 9.5 قدما (2.9 مترا) في 4.3 قدما (1.3 مترا).

وتصل أعلى سرعة طيران متوقعة لها إلى 100 كيلومتر في الساعة، وتطير على ارتفاع يصل إلى 10 أمتار فوق سطح الأرض.

ويأمل فريق تطوير سكاي درايف، الذي يضم 30 متطوعا، أن يستخدم نموذج أولي من هذه السيارة لإشعال الشعلة الأولمبية عندما تستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2020.

ويحظى موضوع السيارة الطائرة باهتمام كبير من شركات في الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا والصين واليابان، تسعى إلى تحويل الخيال العلمي إلى واقع.

وكانت شركة أوبر لخدمة سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية قد أعلنت الشهر الماضي عن خططها لعقد شراكة مع مصنعي طائرات لتطوير واختبار شبكة للسيارات الطائرة بحلول 2020.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد