: آخر تحديث
يقام في الحي المالي الجديد للدار البيضاء

"التجاري وفا بنك" يبحث عن مهندس لمشروع "برج التجاري"

229
247
202

الرباط: أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك المصرفية المغربية اليوم الجمعة عن تنظيم مباراة دولية لاختيار مهندس معماري لتطوير مشروعها العقاري الضخم "برج التجاري" في حي القطب المالي الجديد للدار البيضاء (كازا فايننس سيتي).

وذكر بيان للمجموعة أن المشروع الذي تصل مساحته المبنية الصافية إلى 45.8 ألف متر مربع، يتكون من برج عالي ومجموعة من العمارات، ويضم مكاتب وشقق سكنية ومرافق خدماتية.

وأشار البيان، الذي حدد تاريخ 3 أكتوبر كآخر أجل لإبداء الاهتمام، أن المشروع العقاري يهدف إلى إبراز مكانة المجموعة المصرفية الأولى في المغرب كفاعل مالي أساسي في القارة الإفريقية، حيث تمتلك فروعا في 25 دولة، وحضورها كرافد أساسي في القطب المالي للدار البيضاء، والذي أنشأه المغرب على مساحة 100 هكتار في الموقع الذي كان يحتله سابقا "مطار آنفا"، وذلك بهدف استقطاب كبريات المجموعات المالية العالمية والشركات متعددة الجنسيات وصناديق الاستثمار المهتمة بالقارة الإفريقية وجعل الدار البيضاء منصة مالية عالمية وجسرا استثماريا في اتجاه القارة السمراء.

التوسع

وعرف القطب المالي الجديد للدار البيضاء توسعا قويا خلال السنوات الخمس الأولى من عمره، إذ استطاع استقطاب أزيد من مائة شركة عالمية. وتدرج القطب المالي للدار البيضاء بسرعة في سلم مؤشر أهم المراكز العالمية (جي إف سي أي) ليحتل المرتبة الأولى إفريقيا متقدما جوهانسبورغ، والمرتبة 33 عالميا.

وتعتبر مجموعة "التجاري وفا بنك " أكبر مجموعة مصرفية مغربية، بشبكة من الوكالات تناهز 3844 وكالة و8.1 مليون عميل في 25 دولة. وبلغ جاري قروض المجموعة المصرفية في نهاية يونيو الماضي 265 مليار درهم (26.5 مليار دولار)، وبلغت ودائع العملاء لدى التجاري وفا بنك 281 مليار درهم (28 مليار دولار). وتساهم الفروع الإفريقية بحصة 28 في المائة في الإيرادات المالية للتجاري وفا بنك.

وحسب بيان المجموعة المصرفية، سيتم انتقاء المتنافسين الدوليين على تصميم مشروعها العقاري على أساس إبداء الاهتمام، الذي حددت كآخر أجل للتوصل به يوم 3 أكتوبر المقبل، وبعد ذلك ستوافي المتنافسين بقانون المنافسة يوم 26 أكتوبر، وحددت كآخر أجل لتلقي الاقتراحات يوم 20 يناير المقبل لتعلن عن الفائزين في 8 فبراير 2017. كورصدت المجموعة للمنافسة 4 جوائز بقيمة 100 ألف يورو لكل واحدة، وستوقع عقد الإنجاز مع الفائز الأول بالمسابقة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد