: آخر تحديث
الإسباني خوسي رودريغيز خامس الحاصلين على اللقب القاري

ستوك سيتي أكثر نادٍ إنكليزي استقطابا للاعبين توجوا بلقب أبطال أوروبا

78
94
63

 رغم ان نادي ستوك سيتي لم يسبق له وشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلا انه يعتبر من أكثر اندية الدوري الإنكليزي الممتاز التي تضم في صفوفها لاعبين سبق لهم ونالوا اللقب القاري مع كبار الأندية في "القارة العجوز".

و يكشف تقرير لصحيفة " ذا صن" البريطانية عن ارتفاع عدد لاعبي نادي ستوك سيتي الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا إلى 5 لاعبين مع أندية مختلفة ضمن عناصره الفنية في الموسم الرياضي الجديد (2017-2018).
 
وكان ستوك سيتي قد تعاقد مؤخراً مع المهاجم الإسباني خوسي رودريغيز من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليكون خامس لاعب ينضم إلى صفوفه ، بعد فوزه باللقب القاري الأغلى في عام 2014 عندما كان لاعباً في ريال مدريد الإسباني . 
 
وإلى جانب خوسي نجد الإسباني بويان كركيتش الفائز باللقب مع نادي برشلونة في عام 2011 و 2009 ، والهولندي إبراهيم افيلاي الفائز باللقب مع برشلونة أيضاً  في عام 2011 ، بالإضافة إلى الإيرلندي دارين فليتشر الذي حققه مع نادي مانشستر يونايتد في عام 2008 ، والسويسري شيردان شاكيري الذي ناله مع نادي بايرن ميونيخ الألماني في عام 2013.
 
أما نادي تشيلسي فيضم في صفوفه خمسة لاعبين فازوا بلقب الأبطال ، وهم البرازيلي دافيد لويز و غاري كاهيل في عام 2012 ، والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي حقق اللقب القاري رفقة ريال مدريد في عامي 2014 و 2017 و الإسباني بيدرو رودريغيز الذي يعتبر الأكثر تتويجا بهذا اللقب بعدما ظفر به ثلاث مرات بقميص برشلونة في أعوام 2009 و 2011 و 2015.
 
ويضم مانشستر سيتي ثلاثة لاعبين فازوا باللقب القاري ، قبل انضمامهم إلى "السيتي" ، وهم لاعب الوسط العاجي يايا توريه مع برشلونة في عام 2009 و الظهير البرازيلي دانييلو مع ريال مدريد في عامي 2016 و 2017 ، وأخيراً الحارس التشيلي كلاوديو برافو مع برشلونة في عام 2015.
 
كما يضم نادي ساوثهامبتون ثلاثة لاعبين فازوا باللقب القاري ، وهم المدافع الإنكليزي ريان برتراند و لاعب الإرتكاز الإسباني أوريول روميو عندما كانا يلعبان لتشيلسي في عام 2012 ، إضافة إلى لاعب الوسط الدنماركي بيير-إيميل هويبيرغ مع نادي بايرن ميونيخ في عام 2013.
 
و يلعب لنادي مانشستر يونايتد لاعبين اثنين فقط سبق لهما وفازا بـ "صاحبة الأذنين" وهما القائد مايكل كاريك مع "اليونايتد" في عام 2008 و الإسباني خوان ماتا مع تشيلسي في عام 2012.
 
كما يلعب لنادي إيفرتون لاعبين اثنين فازاً باللقب الأوروبي ، وهما المهاجم الإنكليزي العائد لصفوفه واين روني عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد في عام 2008 ، و المهاجم الإسباني ساندرو راميريز الذي حقق اللقب بألوان برشلونة في عام 2015.
 
بينما ضمّت ثلاثة أندية في صفوفها لاعباً واحداً فاز بلقب دوري الأبطال مع فرق أخرى ، وهي نادي أرسنال الذي يحرس شباكه التشيكي بيتر تشيك الذي نال اللقب مع تشيلسي في عام 2012 ، ونادي ليفربول والذي يلعب في هجومه المهاجم الإنكليزي دانييل ستوريدج الذي فاز به أيضا مع تشيلسي ، ونادي ويست هام يونايتد الذي يلعب له المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش الذي انتقل إلى صفوفه بعدما فاز باللقب القاري مع إنتر ميلان الإيطالي في عام 2010 .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة