: آخر تحديث
قال إنه من السابق لأوانه الحديث عن التحالفات

يتيم: ما سيقوم به العثماني جولة جديدة من المشاورات وليس المفاوضات

4
4
3

نادية عماري من الرباط: أكد محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي ، إنه من السابق لأوانه الحديث عن التحالفات، مشيرا إلى أن ما سيقوم به رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني هو جولةجديدة من المشاورات وليس من المفاوضات، حيث إنه يريد أن يستمع لكافة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.

و أضاف يتيم في تصريح لموقع الحزب أن تحديد المشاورات الأولى مع كل الأحزاب بالبرلمان لا تفيد من يكون ومن لا يكون في البرلمان، وذلك تعليقا على بعض الأخبار التي تتحدث عن إشراك حزبالأصالة والمعاصرة في الحكومة.

و أضاف متسائلا"هل هذا يعني أن العثماني سيدخل كل الأحزاب الممثلة في البرلمان إلى الحكومة مادام سيتشاور معها"، مشيرا إلى أنه "لا يترتب عن التشاور مع الأحزاب أن هذا الحزب أو ذاك سيكونمعنيا بتشكيل الحكومة، حيث ربما سينظر رئيسها المكلف الذي له الصلاحية، من خلال المشاورات، في الأحزاب التي سيدخل معها في المفاوضات".

و يأتي تصريح القيادي في حزب العدالة والتنمية بعد الأخبار التي تداولتها بعض المواقع والمنابر الإعلامية، والتي أفادت أن المشاورات التي يقودها العثماني مع الأحزاب السياسية المغربية تؤكد بشكلواضح أن هذا الأمر يعني دخول "الأصالة والمعاصرة" لحكومة المقبلة.

و كان  العثماني قد أعلن في وقت سابق أنه سيشرع في بدء مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، وذلك وفق نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، مما يعني عمليا أن أولىجلسات تشكيل الحكومة ستكون مع إلياس العماري،الأمين العام لحزب" الأصالة والمعاصرة".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار