: آخر تحديث
تورط في مشروع إرهابي يستهدف منشآت حساسة في البلاد

اعتقال "داعشي إيطالي" في المغرب

243
256
243

الرباط: أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الاثنين أن القوى الأمنية في مطار وجدة - أنكاد (شرق البلاد) تمكنت، بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، من إيقاف مواطن إيطالي مقيم في بلجيكا، يوم الاربعاء الماضي، كان موضوع بحث بناء على معلومات دقيقة تؤكد تورطه في مشروع إرهابي خطير يستهدف منشآت حساسة بالمملكة. 

وأفاد بيان لوزارة الداخلية بأن المعطيات تفيد بأن المعني بالأمر، المتشبع بالفكر "الداعشي"، حاول، في غضون سنة 2014، الالتحاق بالمعسكرات الخاضعة لهذا التنظيم الإرهابي بالساحة السورية -العراقية، بتزكية من أحد العناصر الميدانية لهذا التنظيم الإرهابي، قبل أن يقرر تعليق مشروعه والعودة إلى بلجيكا، بعدما تعذر عليه التسلل إلى هذه البؤرة المتوترة. 

وأوضح البيان انه بتكليف من قادة ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"،دخل هذا المواطن الإيطالي إلى المملكة خلال شهر يونيو ( حزيران) 2015، من أجل تنفيذ مشروعه الإرهابي، حيث قام بعدة عمليات ترصد ومراقبة لإحدى الأهداف الحساسة في مدينة الدار البيضاء، وذلك في أفق استهدافها. 

وأضاف البيان أنه سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معه من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النيابة العامة. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار