: آخر تحديث

موظف سابق لدى آبل متهم بسرقة أسرار سياراتها ذاتية القيادة

14
17
17

أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي في مطار سان خوسيه الدولي موظف سابق في شركة أبل بتهمة سرقة معاومات خاصة بالسيارات ذاتية القيادة. ووجهت الاتهامات الى الموظف السابق زياولانغ زهانغ،بعد أن قدم بيانات الى مديره الجديد تتعلق بأسرار تجارية حول تقنية المركبات ذاتية القيادة,

وكان الموظف السابق غادر شركة آبل في شهر أبريل قائلًا إنه سيعمل لدى شركة سيارات كهربائية صينية تدعى Xpeng Motors، ووفقًا لوثائق المحكمة المحلية الأميركيه في شمال كاليفورنيا فقد قام الموظف المتهم بنسخ أكثر من 40 جيجابايت من الأسرار والمعلومات العائدة ملكيتها الفكرية لشركة آبل على حاسب زوجته المحمول قبل مغادرة الشركة.

وصرحت شركة Xpeng Motors، وهي شركة تبني سيارات ذكية متصلة تعمل بالكهرباء بالكامل ولديها مكاتب في بكين وماونتن فيو، في بيان عن صدمتها وغضبها من التهم الموجهة ضد زهانغ، الذي انضم إلى الشركة في شهر مايو، وأضافت أنها أجرت تحقيقًا سريعًا منذ الإعلان عن الأنباء، وذلك بناءًا على نصيحة شركة المحاماة موريسون وفورستر Morrison and Foerster، وأنهت توظيف زهانغ بسبب هذه القضية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل