: آخر تحديث

روسيا تنسحب من كأس العالم للجمباز في رومانيا احتجاجا على حظر العلم والنشيد

2
2
2

موسكو : انسحب المنتخب الروسي للجمباز الإيقاعي من منافسات كأس التحدي العالمية المقامة في رومانيا، متهما منظمي البطولة بمنع رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني، وفق ما أعلن الفريق الجمعة.

وجاء في بيان المنتخب الروسي: "قرر منتخب روسيا للجمباز الإيقاعي الانسحاب من بطولة كأس التحدي التي تُقام في مدينة كلوج نابوكا الرومانية بين 26 و28 حزيران/يونيو، بسبب انتهاكات خطيرة للوائح المنافسة من قبل المنظمين".

وأضاف البيان: "أبلغنا المنظمون شفهيا بأن العلم الروسي لن يُرفع داخل الصالة الرياضية، وأن النشيد الوطني لن يُعزف في حال فوز لاعبات روسيا".

واعتبرت روسيا أن هذه الإجراءات "تتعارض بشكل مباشر" مع قرار الاتحاد الدولي للجمباز الذي سمح في أيار/مايو الماضي بعودة الرياضيين الروس إلى المنافسات بعد إيقاف دام أربع سنوات على خلفية الحرب في أوكرانيا، مشيرة إلى أنها تدرس اتخاذ إجراءات قانونية لإلزام المنظمين بتطبيق القرار.

ولم يصدر الاتحاد الدولي للجمباز أي تعليق فوري على القضية.

وكان رئيس بلدية كلوج نابوكا، إميل بوك، قد أعلن في مقطع فيديو نشره عبر "فيسبوك" الأربعاء أنه لن يُسمح باستخدام العلم الروسي أو عزف النشيد الوطني خلال البطولة.

وقال: "لا أوافق على استخدام الرموز السياسية لدولة معتدية في أوروبا داخل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي".

ولم يتضح على الفور ما إذا كان منظمو البطولة قد التزموا بطلب رئيس البلدية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة