: آخر تحديث
يلتقيهم الملك محمد السادس في القصر الملكي بالرباط

استقبال شعبي حاشد لـ "أسود الأطلس" العائدين من قطر

35
38
32

إيلاف من الرباط: يشارك أكثر من 8 آلاف عنصر من الشرطة والقوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الذي يصل مساء اليوم الى الرباط حيث سيحظى باستقبال شعبي حاشد ،قبل ان يستقبلهم الملك محمد السادس في القصر الملكي بالعاصمة .

وذكر بيان للوزارة، أن المنتخب المغربي سيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير،منذ وصوله إلى مطار الرباط - سلا،حوالي الساعة الخامسة مساء، مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نوفمبر ، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي ، حيث سيحظى يطقبال ملكي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

وقال مصدر امني مغربي ان مهمة هذه العناصر الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين.

وأوضح المصدر ذاته أن ولاية أمن الرباط خصصت بروتوكولا للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى الرباط مساء اليوم، بعد إنجازه الكبير في كأس العالم بقطر، والذي توج بحضوره في المربع الذهبي لهذا الحدث الرياضي العالمي.

وذكر المصدر ان المدير العام للأمن الوطني ، ولمراقبة التراب الوطني ( استخبارات داخلية ) ، عبد اللطيف حموشي، الذي كان مرفوقا بكبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني، اجرى زيارة ميدانية للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة المخصص لتأمين هذا الاستقبال ، كما تفقد مختلف الترتيبات الأمنية والتشكيلات الشرطية التي ستشارك في تأمين هذا الاحتفال الشعبي الكبير.

وأشار المصدر ذاته الى أن السلطات الأمنية بكل من الرباط وسلا سخرت لهذا الغرض مجموعات أمنية نظامية متخصصة في تأمين التظاهرات والأحداث الكبرى، وفرق للتدخل تحسبا للأحداث الطارئة، ودوريات محمولة من مختلف الوحدات الشرطية بمن فيها فرق الخيالة والدراجيين والكلاب المدربة للشرطة.

وذكر المصدر أن المصالح الأمنية شرعت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في تنصيب نقط متفرقة للمراقبة الأمنية في المحيط الخارجي لمختلف الممرات والأزقة المؤدية للشوارع الرئيسية، التي سيمر منها موكب المنتخب الوطني، وذلك لضمان انتظامية السير ومنع الاكتظاظ وعرقلة المرور، فضلا عن تأمين سلامة المواطنات والمواطنين الذين سيحضرون للاحتفاء بإنجازات المنتخب الوطني لكرة القدم.

وسجل المصدر أنه من المنتظر أن تعرف هذه الاحتفالات الوطنية حضورا شعبيا وإقبالا جماهيريا كبيرا على طول الممر الذي سيجتازه موكب المنتخب الوطني، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، وحتى وصوله إلى القصر الملكي بالمشور السعيد بالرباط، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي الكبير.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة