: آخر تحديث
هيغنز ألف 85 كتابًا ووفاته تمثل نهاية حقبة

رحيل الأسطورة صاحب "The Eagle Has Landed"

32
29
28
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: أعلنت دار نشر اليوم الأحد، وفاة المؤلف البريطاني الأكثر مبيعًا جاك هيغينز عن عمر يناهز 92 عامًا، ونشر المؤلف، الذي كتب باسمه المستعار، 85 كتابًا في حياته.

وقالت دار النشر (هاربر كولينز) في بيان إن هيغينز، واسمه الحقيقي هنري باترسون، توفي في منزله في جيرسي وسط عائلته. وكان المؤلف اشتهر بروايته The Eagle Has Landed عام 1975، والتي بيعت منها أكثر من 50 مليون نسخة.

ويروي الكتاب قصة مؤامرة نازية خيالية لاختطاف السير ونستون تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية. وفي عام 1976، تحولت الرواية إلى فيلم من بطولة السير مايكل كين وروبرت دوفال ودونالد ساذرلاند.

ومن بين الكتب الشهيرة الأخرى التي كتبها Comes the Dark Stranger، وHell مزدحمة للغاية وTo Catch a King. ونُشر كتاب باترسون الأخير، The Midnight Bell، في عام 2017 وأصبح من أكثر الكتب مبيعًا حسب صحيفة (صنداي تايمز) اللندنية. 

وكان هيغنز ولد في نيوكاسل عام 1929 لأب إنكليزي وأم إيرلندية شمالية، ونشأ في بلفاست ، قبل أن يعود إلى إنكلترا للعيش في ليدز. وبعد عامين من الخدمة الوطنية، تأهل كمدرس، يكتب جنبًا إلى جنب لكسب بعض المال الإضافي.

كلاسيكي مثير

وقالت دار النشر هاربر كولينز HarperCollins أنه بحلول الوقت الذي صدرت فيه روايته الأخيرة، أشاروا إليه ببساطة باسم الأسطورة "The Legend".

وفي بيان، قال الرئيس التنفيذي تشارلي ريدماين إن باترسون "كاتب أفلام الإثارة الكلاسيكي". وأضاف: "لقد كنت من محبي جاك هيغينز لفترة أطول مما أتذكره. لقد كان كاتبًا كلاسيكيًا للإثارة: غريزيًا، قاسيًا، لا هوادة فيه".

وقال ريدمان: "لقد أصبحت رواية The Eagle Has و كتبه الأخرى Liam Devlin ، وسلسلة Sean Dillon اللاحقة له، والعديد من الكتب الأخرى التي كانت ولا تزال بلا نزاع من المؤلفات التي لا يمكن مجاراتها على الإطلاق.

وختم رئيس دار النشر الشهيرة: "كون هيغنز جزءًا من عمله في النشر حتى لجزء من حياته المهنية كان امتيازًا، كما أن وفاته تمثل نهاية حقبة."


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار