: آخر تحديث
تشاور مع حلفاء دوليين حول التطورات

جونسون يُحذّر روسيا

55
52
60

إيلاف من لندن: حذّر رئيس الوزراء البريطاني، روسيا من أن غزو أوكرانيا سيكون "كارثيًا" و "عملًا مؤلمًا وعنيفًا وداميًا". كما أجرى اتصالات مع حلفاء دوليين للتشاور حول التداعيات.
وفي حديثه بينما سحبت وزارة الخارجية البريطانية بعض موظفي السفارة من أوكرانيا، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن الوضع "كئيب للغاية" لكن الحرب لم تكن حتمية.
وقال إن المملكة المتحدة "تقود وضع مجموعة من العقوبات الاقتصادية" ضد روسيا وتزود أوكرانيا بأسلحة دفاعية.
وقال جونسون: "المعلومات الاستخباراتية واضحة جدًا بأن هناك 60 مجموعة قتالية روسية على حدود أوكرانيا، وخطة حرب خاطفة يمكن أن تقضي على كييف هي خطة يمكن للجميع رؤيتها".
وأضاف: "علينا أن نوضح للكرملين ولروسيا أن هذه ستكون خطوة كارثية". مؤكدا أن المملكة المتحدة تقف في "أربع مربعات مع شعب أوكرانيا".

أهل أوكرانيا سيقاتلون

وقال رئيس الوزراء إنه زار أوكرانيا وعرف أهلها، مضيفًا: "رأيي أنهم سيقاتلون". وقال جونسون ، متحدثًا إلى المراسلين في منطقة ميلتون كينز في مقاطعة باكينغامشير: "نحتاج أيضًا إلى الحصول على رسالة مفادها أن غزو أوكرانيا ، من منظور روسي ، سيكون عملاً مؤلمًا وعنيفًا ودمويًا.
وأضاف: "أعتقد أنه من المهم جدًا أن يفهم الناس في روسيا أن هذه يمكن أن تكون شيشانًا جديدة، لقد كان هناك صراع انفصالي كبير في الشيشان في التسعينيات، مع عقد من القتال الفاشل في نهاية المطاف من أجل استقلالها.

ولدى سؤاله عما إذا كان الغزو وشيكًا، قال جونسون: "يجب أن أقول إن المعلومات الاستخباراتية قاتمة جدًا في هذه المرحلة. هناك بالتأكيد مجموعة كبيرة جدًا جدًا من القوات الروسية وعلينا أن نتخذ ما يلزم خطوات. لا أعتقد أن هذا أمر حتمي بأي حال من الأحوال، أعتقد أن هذا المعنى لا يزال سائدًا."


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار