: آخر تحديث
كانت ترفع علم باهاماس

انفجار يستهدف سفينة مملوكة لإسرائيل في خليج عُمان

5
4
3
مواضيع ذات صلة

دبي: تعرضت سفينة إسرائيلية لانفجار الخميس في خليج عمان بحسب ما أعلنت مجموعات تعنى بالأمن البحري الجمعة، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات.

وقالت مجموعة "درياد غلوبال" التي تتخذ من لندن مقراً وتعنى بالأمن البحري، على موقعها الإلكتروني "إن "ناقلة المركبات ام في هيليوس راي تعرضت لانفجار داخل خليج عُمان".

وبحسب المجموعة، فإن السفينة كانت على ما يبدو متوجهة من الدمام في السعودية إلى سنغافورة عند وقوع الانفجار.

وأشارت المجموعة إلى أن "ام في هيليوس راي مملوكة من قبل شركة هيليوس المحدودة وهي شركة إسرائيلية مسجلة في جزيرة مان".

وأضافت "فُهم أن السفينة كانت تقريبا على بعد 44 ميلًا بحريًا شمال غرب مسقط عندما وقع الانفجار ... يبدو أن السفينة كانت عائدة إلى ميناء المنشأ".

ومن جهتها، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية في إشعار على موقعها الإلكتروني إن الانفجار وقع الخميس "عند الساعة 20:40 تغ"، وإن "السفينة والطاقم بخير" دون أي تفاصيل اخرى.

ودعت الهيئة في الإشعار "السفن العابرة للمنطقة إلى توخي الحذر".

وأكد موقع "مارين ترافيك" الإلكتروني أن السفينة تحمل علم باهاماس وغادرت الدمام الأربعاء. وكان من المفترض أن تصل سنغافورة الأسبوع المقبل.

وبحسب مجموعة "درياد"، فإنه من المحتمل أن تكون إيران تقف وراء الانفجار، مشيرة إلى أنه يأتي في وقت التوتر فيه شديد بين الدولة العبرية وإيران.

وبحسب المجموعة، فإنه "بينما لا تزال التفاصيل المتعلقة بالحادث غير واضحة، فإنه يبقى هناك احتمال واقعي أن الحدث كان نتيجة نشاط غير نظامي للجيش الإيراني".

وذكرت المجموعة أن "التوترات بين إسرائيل وإيران تبقى مشحونة، خاصة في ضوء تنامي مؤشرات التقارب بين إيران وإدارة جو بايدن" في الولايات المتحدة.

وتابعت أنه في المقابل، "تتخوف إيران بشكل متزايد من تحسن العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار