: آخر تحديث

بغرض الوقاية من كورونا .. مطار هونغ كونغ يستعين بأكشاك تطهير!

75
65
67
مواضيع ذات صلة

"إيلاف": بدأت السلطات في مطار هونغ كونغ الدولي تجاربها على كشك تطهير تزعم أن بمقدوره القضاء على كافة أنواع الميكروبات، التي من ضمنها فيروس كورونا، في 40 ثانية.

ويعد المطار هو أول مطار في العالم يُقدِم على تجربة جرابات التطهير التي يتم استخدامها حاليًا من جانب أبرز الموظفين كأطقم الصحة العامة. ولفتت تقارير إلى أن الجزء الداخلي للكشك مغطى بمادة مضادة للميكروبات، تقتل أي فيروسات وبكتيريا توجد على الإنسان أثناء مروره بداخله، وهي طفرة كبرى لو ثبتت صحتها.

ووصفت سلطات المطار ذلك الكشك المبتكر بأنه "مرفق تطهير لكامل الجسم"، وقالت إنه يتم قياس درجة حرارة الأفراد قبل دخولهم الكشك لفحص إصابتهم بحمى من عدمه، حيث أن الإصابة بالحمى تعد من العلامات التحذيرية الدالة على كوفيد-19.

وبعد دخول الكشك المغلق، تبدأ عملية التطهير، التي تستغرق حوالي 40 ثانية من البداية للنهاية. وقال متحدث باسم المطار بهذا الصدد "سطح الكشك الداخلي مزود بغطاء مضاد للميكروبات يمكنه قتل البكتيريا والفيروسات الموجودة على أجسام البشر وملابسهم عن بعد وذلك عبر الاستعانة بتقنيات المحفز الضوئي و(إبر النانو). كما يُستَخدَم رذاذ خاص بالتعقيم بغرض التطهير الفوري لجميع الأشخاص".

وهناك اختبارات أخرى تجرى في المطار حاليًا، من ضمنها الاستعانة بروبوتات تنظيف ذاتية التشغيل، حيث تتحرك في كافة أرجاء المطار من أجل تنظيفه، ضمن خطة المطار التي تهدف إلى توفير أقصى درجات الحماية والسلامة لطاقم المطار والركاب. 

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8278491/Hong-Kong-airport-trials-disinfection-booth-remotely-kill-viruses-40-SECONDS.html

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل