: آخر تحديث

تزايد معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء بين الشباب في أوروبا

64
76
54
مواضيع ذات صلة

إيلاف:  قال باحثون هولنديون إن معدلات الإصابة بمرض سرطان الأمعاء آخذة في الارتفاع بين الشباب في جميع أنحاء أوروبا. ويعتبر هذا المرض القاتل – الذي يمكن الوقاية منه في الغالب – هو المرض الذي يصيب فقط الأشخاص فوق سن ال 50.

وأضاف الباحثون أن أنماط الحياة التي تميل للسكون إلى جانب السمنة والوجبات الغذائية الفقيرة بين فئة الشباب هي العوامل المسؤولة عن حدوث زيادة "مذهلة" في حالات الإصابة. وأظهرت نتائج بحثية تزايد معدلات الإصابة بسرطان القولون بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و39 عاماً بنسبة 7.4 % بصورة سنوية في الفترة ما بين عامي 2008 و2016. بينما زادت أيضاً معدلات الإصابة بسرطان المستقيم في نفس الفئة العمرية بنسبة 1.8 % بصورة سنوية منذ عام 1990.

وتوجد نفس الاتجاهات في الولايات المتحدة، حيث يموت 50 ألف شخص نتيجة سرطان الأمعاء كل عام، بحسب الأرقام والإحصاءات. ونبه الباحثون الهولنديون على أن تلك النتائج تبرز أهمية إجراء الفحوصات اللازمة بشكل مبكر عما هو حاصل الآن.

وتلقي البيانات المأخوذة من سجلات الإصابة بمرض السرطان في المملكة المتحدة و19 دولة أوروبية أخرى الضوء على حقيقة تزايد معدلات الإصابة لمن هم دون سن ال 40. وقالت دكتور فاني فيوك، الباحثة الرئيسية بالدراسة، إن المجتمع الطبي يدرك أن حالات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم آخذة في التزايد بين البالغين في أميركا الشمالية، معتبرة أن تزايد معدلات الإصابة بهذا الشكل بين الشباب يعد "أمراً مقلقاً".  


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6306175/Bowel-cancer-rates-rise-younger-people-Europe.html
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل