: آخر تحديث

الخطوط التركية تتوقع رفع حظر الأجهزة الإلكترونية غدا

68
76
68


انقرة : توقع المدير العام للخطوط الجوية التركية بلال اكشي رفع الحظر على ادخال الأجهزة الإلكترونية الكبيرة الى مقصورة الركاب في الرحلات المتوجهة الى الولايات المتحدة في 5 يوليو.

وقال اكشي في تغريدة على تويتر ليل الاثنين "نتوقع رفع حظر الأجهزة الإلكترونية المفروض على الرحلات الأميركية الاربعاء 5 يوليو"، دون اعطاء المزيد من التفاصيل. وفي 21 مارس أعلنت واشنطن حظرا على ادخال اجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة الى مقصورة ركاب الطائرات التي تقوم برحلات مباشرة الى الولايات المتحدة من 10 مطارات من تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسمحت بنقلها فقط داخل الأمتعة.

وردت الخطوط التركية في مايو على الحظر الأميركي بتوزيع اجهزة "لابتوب" على المسافرين في درجة رجال الأعمال لاستخدامها خلال الرحلة. وأعلنت السلطات الأميركية الأحد أنها رفعت الحظر عن المسافرين على رحلات "طيران الاتحاد" ومقرها في ابوظبي، في أول رفع للحظر منذ إقراره.

وجاء القرار بعد ان طبقت الشركة إجراءات أمنية متقدمة، بحسب ما أعلن المتحدث باسم دائرة الأمن الداخلي الأميركي. فُرض الحظر بعد أن توصل مسؤولو الاستخبارات الى معلومات بأن تنظيم الدولة الاسلامية يخطط لوضع قنبلة في جهاز إلكتروني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل