: آخر تحديث

ملك هولندا.. مساعد قبطان سري لعقود

69
75
67

إن كنت تسافر على متن طائرات KLM، فقد يكون الملك الهولندي هو من أوصلك إلى وجهتك بينما كنت تغط في نوم عميق أو تتناول وجبة طعامك.


بينما تتمحور هوايات الملوك والملكات حول رياضات فاخرة أو مكلفة تنحصر بين النخبة القادرة على تحمل تكاليفها، إلا أن ملك هولندا ويليم ألكسندر كان له رأي آخر، إذ عمل الملك كمساعد قبطان طائرة على متن رحلات شركة KLM الناقل الرسمي لهولندا، والمعروفة عالمياً.

وفي لقاء مع صحيفة هولندية محلية، كشف الملك إن وظيفته التي كان يؤديها مرتين في الشهر، كانت طريقته في الابتعاد عن المهام الملكية، وقال:" أهم شيء بالنسبة لي هو امتلاك هواية أحتاج فيها إلى التركيز الكلي، فانت مسؤول عن طائرة وركاب وطاقم ولا يمكن أن تصحب مشاكلك الشخصية عندما تحلق في السماء، لا بد أن تنفصل عنها وتركز على التحليق، وهذا بالنسبة لي أكثر ما يريحني".

وكان وليامز حلق للمرة الأولى منذ 30 عاماً عندما كان طالباً، ولكن ليحافظ على هويته في السر عمل كمساعد قبطان. وكان من مهامه تمنّي رحلة سعيدة للمسافرين والترحيب بهم باسم القبطان والطاقم.

وقال إنه لم يقل إسمه قط، ولكن معظم المسافرين لا يستمعون للرسالة الترحيبية، على حد تعبيره.

"إيلاف" أعدت المادة نقلا عن الرابط التالي:
http://tmgonlinemedia.nl/consent/consent/?return=http://www.telegraaf.nl/reportage/28179183/___Problemen_neem_je_niet_mee_naar_boven___.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل