: آخر تحديث

تسجيل أولى الاصابات بعدوى فطرية قاتلة في الولايات المتحدة

177
182
186


ميامي: سجلت للمرة الاولى في الولايات المتحدة ثلاث عشرة اصابة بعدوى فطرية مقاومة بشدة للعلاجات وقاتلة في بعض الاحيان تعرف باسمها العلمي "كانديدا اوريس"، على ما اعلنت السلطات الصحية الاميركية واصفة اياها بأنها "تهديد متعاظم".
وأوضحت المراكز الأميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها (سي دي سي) ان اربعة من المرضى المصابين بهذه العدوى الفطرية توفوا غير ان الاسباب المحددة لوفاتهم لا تزال غامضة.
هذه العدوى التي تنتقل في كثير من الاحيان في المستشفيات وصفت بأنها "تهديد عالمي متعاظم" من جانب مراكز "سي دي سي" في حزيران/يونيو. ويمكن لها ان تصيب قنوات الاذن والمسالك البولية اضافة الى مجرى الدم وقد تم توصيفها للمرة الاولى سنة 2009 بعد اكتشافها لدى مريض في اليابان. 
وقال مدير مراكز "سي دي سي" توم فريدن "علينا منذ الان التحرك لتحسين فهمنا لهذا الفطر المقاوم للعلاجات واحتوائه ووقف انتشاره".
وأضاف "انه تهديد جديد وعلينا حماية المرضى المعرضين للاصابة والاخرين".
وقدمت مراكز "سي دي سي" في تقرير شهري توصيفا لسبع حالات تم رصدها بين مايو 2013 أغسطس 2016. أما الحالات الست الاخرى "فقد تم التعرف اليها بعد الفترة المشمولة في التقرير وهي لا تزال قيد الدرس" وفق مراكز "سي دي سي".
وفي ما يتعلق بالحالات السبع الاولى، "كان جميع المرضى يعانون اضطرابات طبية خطيرة اخرى وتم ادخالهم المستشفيات في غضون 18 يوما في المعدل بعد رصد الاصابة بعدوى +كانديدا اوريس+" وفق التقرير.
ولفت التقرير الى "عدم التحديد بوضوح أن الوفيات" المسجلة للمرضى الاربعة "كانت مرتبطة بالاصابة بعدوى +كانديدا اوريس+ اكثر من اي مشكلة طبية اخرى".
وأوضحت مراكز "سي دي سي" ان السلالات الفيروسية المكتشفة لدى المرضى الاميركيين اظهرت في 71 % من الحالات "مقاومة على الادوية ما يعقد مهمة العلاج".
وبالاضافة الى اليابان، تم رصد اصابات بعدوى "كانديدا اوريس" الفطرية في بلدان عدة بينها جنوب افريقيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية والهند وكينيا والكويت وباكستان وبريطانيا وفنزويلا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل