: آخر تحديث
البحرية الأميركية تستمر بالتمرينات العسكرية في البحرين

واشنطن تدرس إعادة تصنيف الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية

73
77
78

إيلاف من بيروت: تدرس واشنطن إعادة تصنيف الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية في أعقاب الهجوم الحوثي على أبوظبي الذي قوبل بإدانةٍ واسعة النطاق من إدارة بايدن والمشرعين الأميركيين.

ونقلت "العربية" عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي قوله بان "مناورات الولايات المتحدة الأميركية البحرية الجارية في الخليج العربي لا تأتي من عدم"، موضحاً أن خطر إيران يتزايد بالمنطقة وأن أميركا تعمل على زيادة التعاون مع شركائها لمواجهته.

مناورات

يُذكر ان القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، كانت قد اعلنت عن انطلاق التمرين الذي حمل عنوان "IMX / CE 2022" في البحرين، ويشمل 9000 عنصر و50 سفينة، من نحو 60 دولة ومنظمة دولية، وفقا لمنشور للقيادة عبر موقعها على تويتر.

وأشارت إلى "إطلاع ولي العهد ونائب القائد الأعلى ورئيس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على التكنولوجيا غير المأهولة الجديدة"

وشاهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عرضا تجريبيا في عرض البحر". وأكد على "أهمية حماية الحركة البحرية الدولية من التهديدات التي تؤثر سلبا على التجارة العالمية، وشكر الولايات المتحدة على دورها في هذا الصدد، وشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية لتعزيز الأمن البحري".

يُذكر أن مراسم التمرين بمقر الأسطول الأميركي الخامس في البحرين، انطلق وفقا لموقع "خدمة توزيع المعلومات المرئية الدفاعية بمشاركة عدد من دول المنطقة وهي الإمارات ومصر وكينيا وعمان. علماً أن التدريبات ستكون في الخليج العربي وبحر العرب وخليج عمان والبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار