: آخر تحديث
مساعدة الدول الأكثر فقرًا من أولويات رئاسة السعودية لمجموعة العشرين

وزير الإستثمار السعودي: نصف تريليون دولار حجم الاحتياط الأجنبي في المملكة في 2020

4
3
2

ايلاف من الرياض: قال وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، إن 2020 كان عاما استثنائيا من حيث حجم التحديات، مؤكدا مجموعة العشرين هذا العام قامت بما لم يتم سابقا لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار "الفالح"، في مؤتمر صحفي اليوم السبت ماقبل عقد قمة G20 بساعات ، إلى صندوق النقد حسن من توقعاته حيال أداء اقتصاد السعودية في 2020، وأن اقتصاد السعودية أثبت أنه من الأكثر متانة حول العالم.

وتابع وزير الاستثمار السعودي: واجهنا أزمة كوفيد-19 وتحديات التراجع الكبير بأسعار النفط، والأزمة الأخيرة بالنفط ليست الأولى التي تخطتها السعودية.

ولفت إلى أن القطاع الصحي في المملكة أثبت قدرته وتنافسيته، حيث قمنا باتخاذ قرار الإغلاق بشكل مبكر ما ساعد على احتواء الجائحة.

وأوضح وزير الاستثمار السعودي، أن الجائحة أثبتت تباين الدول في تعاطيها مع الأزمات، والسعودية أثبتت نجاح تعاطيها مع جائحة كورونا بسبب قراراتها الرشيدة.

وتوقع "الفالح" أن ينكمش الاقتصاد العالمي بأقل مما كان متوقعا سابقا، مشيرا إلى رصد 11 تريليون دولار لمساعدة الاقتصاد العالمي، مؤكدا أن مساعدة الدول الأكثر فقرا كانت من أولويات رئاسة السعودية لمجموعة العشرين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد