: آخر تحديث
توفي بسكتة قلبية خلال المباراة التي جمعت الكاميرون وفرنسا

دجيمبا يستذكر اللحظات الأخيرة لسقوط مارك فوي ميتاً على أرضية الملعب

1
1
1

عاد اللاعب الكاميروني الدولي الأسبق إريك دجيمبا ليكشف اسرار اللحظات الأخيرة من حياة زميله مارك فيفيان فوي الذي توفي بسكتة قلبية خلال المباراة التي جمعت الكاميرون وكولومبيا في دور الأربعة من بطولة كأس القارات بمدينة نانت الفرنسية في عام 2003 .

وأوضح دجيمبا في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية قائلاً :" كنت آخر شخص تحدث إلى فوي قبل ان يسقط على ارضية الملعب مغشياً عليه ثم يفارق الحياة نتيجة سكتة قلبية".

وتابع دجيمبا :" لن أنسى ما حييت الكلمات الأخيرة التي قالها لي فوي قبل ان يفارق الحياة لانها كلمات مؤثرة جداً ، لقد أخبرني قبل ان يسقط انه إذا اراد احد اللاعبين ان يموت اليوم خلال هذه المباراة من اجل تحقيق الفوز ، فأننا سنموت جميعاً لانني وعدت زوجتي و أولادي ببلوغ المباراة النهائية والتتويج بلقب كأس القارات".

واضاف قائلاً :" لقد اخبرني فوي بأنه متعب وقلت له سنطلب من المدرب استبدالك عندما تخرج الكرة خارج الملعب ، لكن القدر سبق الجميع فلم تمضِ سوى لحظات حتى كان فوي يسقط أرضاً بعد كرة هوائية مشتركة مع الكولومبي ماريو يبيس، وماريو يصرخ طالباً تدخل الطاقم الطبي".

واكد دجيمبا بأن وفاة فوي اثرت كثيراً على معنويات اللاعبين لدرجة جعلتهم يشعرون بالخوف من ارتداء الحذاء وخوض المباراة النهائية التي اقيمت بين الكاميرون وفرنسا ، حيث قال :" لم نتمكن من النوم تلك الليلة بسبب حالة الحزن الشديد التي خيمت على اللاعبين".

واسترسل في حديثه قائلاً :" إن رئيس الفيفا السويسري جوسيب بلاتر زار فندق إقامتنا وتحدث إلينا وحثنا على ضرورة خوض المباراة النهائية ، ثم زارتنا زوجة مارك فيفيان فوي، وطالبتنا بضرورة خوض المواجهة من اجل اسرته و خاصة ابناءه".

يشار الى أن المنتخب الكاميروني قد خاض المباراة النهائية ضد المنتخب الفرنسي على ملعب سانت دوني  وسط اجواء حزينة ، لتنتهي المباراة بفوز الفرنسيين بهدف دون رد.

شاهد الفيديو


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة