: آخر تحديث

الإعصار الخطير "ويلا" يقترب من المكسيك

4
4
3

مكسيكو: اشتد الإعصار ويلا إلى الفئة الرابعة الخطيرة الأحد قبالة ساحل المكسيك على المحيط الهادىء وفق توقعات مراكز الرصد الأميركية.

وحذر المركز الوطني للأعاصير في ميامي من أن "الإعصار ويلا شديد الخطورة يكتسب بسرعة المزيد من القوة" مع توقع أن يشتد إلى عاصفة مهددة للحياة، ترافقها رياح وأمطار، فوق أجزاء من جنوب غرب وشمال وسط المكسيك ابتداء من الثلاثاء.

ساعة التقرير كان الإعصار المهيب بات على بعد 365 كيلومترًا جنوب وجنوب غرب كابو كورينتس ترافقه رياح تصل سرعتها إلى 220 كلم في الساعة، وهو في طريقه باتجاه الشمال والشمال الغربي بسرعة 9 كيلومترات في الساعة.

وقال المركز إن قوة الإعصار ستشتد الاثنين متوقعًا أن "يصبح ويلا إعصارًا خطيرًا مع بلوغه ساحل المكسيك". وأعلنت حكومة المكسيك حالة التأهب في مناطق ساحلية عدة.

في هذه الأثناء، تتجه العاصفة المدارية فيسنتي نحو جنوب وجنوب غرب المكسيك ترافقها رياح بسرعة 65 كيلومترًا في الساعة مع توقع أن تحمل "أمطارًا غزيرة وسيولًا".

ومنذ الخميس الماضي، شهدت ولاية واكساكا الجنوبية سيولًا وانهيارات جراء الأمطار الغزيرة التي قالت السلطات إنها خلفت 11 قتيلًا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار