: آخر تحديث
مشككًا بتدمير موقعها للتجارب النووية

البيت الأبيض: كوريا الشمالية لم تلتزم بالوعود

69
72
66

واشنطن: برر البيت الأبيض الخميس الغاء القمة بين الرئيس الاميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون بعدم وفاء بيونغ يانغ "بسلسلة من الوعود".

وفي رسالة مقتضبة من حوالى عشرين سطرًا وجهت الى الزعيم الكوري الشمالي، ألغى الرئيس الاميركي هذا اللقاء، مدينًا "الموقف العدائي" لنظام بيونغ يانغ. وقال مسؤول اميركي طالباً عدم كشف اسمه إن ترمب "أملى بنفسه كل كلمة فيها".

وبعد ان تحدث عن "فقدان عميق للثقة"، عبر المسؤول خصوصًا عن اسفه، لان الكوريين الشماليين لم يحضروا الى الاجتماع التحضيري الاسبوع الماضي في سنغافورة.

وقال إن "البيت الابيض ارسل مساعد امينه العام وفريقًا. انتظروا وانتظروا لم يصل الكوريون الشماليون. لم يقل لنا الكوريون الشماليون شيئاً".

وأشار المسؤول نفسه الى التصريحات الكورية الشمالية التي انتقدت بشدة "التدريب العسكري المشترك الروتيني"، الذي تجريه واشنطن وسيول في شبه الجزيرة، والغاء بيونغ يانغ للقاء مع الكوريين الجنوبيين، قال إن كل ذلك هو امثلة على "وعود لم يتم الالتزام بها".

وعبر البيت الابيض ايضًا عن خيبة امله من الظروف التي قامت فيها كوريا الشمالية بـ "تدمير" موقعها للتجارب النووية في بونغي-ري بحضور بعض الصحافيين.

وقال المسؤول في البيت الابيض "نأمل ان يكون ذلك (التدمير) تم فعلاً، لكن بصراحة لا نعرف ما اذا كان الامر كذلك"، مشيرًا الى ان الولايات المتحدة تلقت تأكيدات بأنه ستتم دعوة "خبراء" لحضور عملية التدمير، وهذا لم يحدث.

وأضاف آسفًا "هذا الوعد لم يتم الوفاء به". وتابع: "ليس لدينا أي دليل علمي بأن شيئاً من هذا القبيل انجز".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار