: آخر تحديث

آلام المعدة لدى الطفل وطرق تفاديها

5
4
4


آلام المعدة شائعة بين الأطفال لكن من الصعب تحديد أسبابها. وتبين الأرقام في بريطانيا إن 95 في المئة من الآباء يقولون ان طفلهم عانى من آلآم المعدة في وقت من الأوقات. 

ولكن إذا لم يقترن وجع المعدة بأعراض أخرى أكثر خطورة فان هناك أشياء يستطيع الآباء عملها لمساعدة أطفالهم.  ويشير خبراء الى ان أشياء مثل الافراط في أكل السكريات وشربها والجلوس فترات طويلة والإمساك يمكن كلها أن تسبب آلاماً في المعدة. وأظهرت دراسة ان 10 في المئة فقط من الآباء يعرفون مثل هذه الأسباب. 

وقالت الخبيرة بتغذية الأطفال كلوي اليوت ان بعض المحليات الاصطناعية تحدث اضطراباً في توزان البكتريا الموجودة في المعدة وهذا قد يؤدي الى آلام في معدة الطفل بمرور الوقت. واقترحت الابتعاد عن هذه المحليات الاصطناعية واستخدام كميات قليلة من المحليات الطبيعية مثل الفواكهة المهروسة والمجففة أو العسل في الطهي وإعداد المعجنات. 
الخبيرة الغذائية ايف كالينيك اشارت الى ان الخبز الأبيض يمكن ان يسبب الامساك ودعت الى الاستعاضة عنه بالعجينة المخمرة لأنها مصدر للبكتريا المفيدة وتساعد في توفير الألياف الى جانب الحبوب الكاملة. 

كما ان إضافة الخضروات مثل الفاصوليا والباقلاء الى الرز تزيد كمية الألياف. ومما يساعد في تفادي الامساك الاكثار من الألياف في وجبة الفطور. ولزيادة البكتريا النافعة يُنصح باللبن المصفى الطاجز وعليه قطعة من الفواكه. 

واقترحت الخبيرتان الغذائيتان إعطاء الطفل ماء إعتيادياً أو حليبه المعتاد بدلا من المشروبات السكرية أو إعطاءه الماء مع قليل من عصير الفواكه الخالص 100 في المئة. 

وفي الطقس الحار يمكن استخدام الماء المحلى بقليل عصير الفواكه أو العصير المخفف لإعداد مصاصات مثلجة.  ومن النصائح الأخرى عدم جلوس الطفل مدة طويلة أمام شاشة الكومبيوتر وتشجيعه على النشاط واللعب في الخارج. 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5865943/Whats-REALLY-causing-childs-stomach-pain-Common-causes-five-simple-swaps-help.html
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل