: آخر تحديث
في اعقاب تقديمه لمستويات متواضعة مع نادي مانشستر يونايتد

الفرنسيون يطالبون ديشان بإبعاد أغلى لاعب عن تشكيلة بلادهم في المونديال

2
2
2

 أكدت الجماهير الفرنسية ان بول بوغبا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، لا يستحق ان يلعب في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلادهم خلال نهائيات كأس العالم بروسيا ، مشيرين الى إنه كان من الأفضل على المدرب ديدييه ديشان الإبقاء عليه في دكة الاحتياط ومنح فرصة للاعب آخر بإمكانه تقديم الإضافة لـ"الديوك"في استحقاق قوي يحتاج معه للعناصر الأكثر جاهزية.

ونظمت مجلة " فرانس فوتبول" الفرنسية استطلاعاً للرأي حول مدى احقية إشراك بوغبا الذي يعتبر من أغلى اللاعبين في تاريخ الانتقالات ، ليكون أساسياً خلال مباريات المنتخب الفرنسي في المونديال، حيث جاءت نتائج الإستطلاع لتؤكد استياء الفرنسيين من مردود وأداء بول بوغبا مع منتخب بلادهم بعدما تراجع مستوى اللاعب كثيراً مقارنة بمردوده في المرحلة السابقة خاصة في بطولة أمم أوروبا 2016.
 
هذا وصوت ما نسبته 76% لقرار استبعاد بوغبا عن الخيارات الأساسية للمدرب الوطني ديشان، مقابل تصويت 24% فقط لصالح إشراكه .
 
وجاء رفض الفرنسيين بإشراك بوغبا أساسياً مع منتخب بلادهم في اعقاب تقديمه لمستويات متواضعة مع نادي مانشستر يونايتد، مما جعل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يقرر إبعاده عن التشكيلة الأساسية للفريق، ويصبح محط انتقادات شديدة من قبل الصحافة الإنكليزية، كما استمر الموسم المخيب للاعب ليمتد الى مرحلة إعداد منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم، حيث شهدت المباراة الودية التي خاضها المنتخب الفرنسي ضد نظيره الإيطالي خروج بوغبا وسط صافرات الاستهجان اثناء استبداله قبل دقائق من نهاية المباراة، ليشعر اللاعب بأن الجماهير لا تريد رؤيته يلعب أساسياً في التشكيلة الفرنسية.
 
وتخشى الجماهير الفرنسية ان يتحول بوغبا إلى عبء على منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم، وهو ما قد يقلص من حظوظهم في المنافسة على لقب البطولة، إذ ان إشراكه بمستواه الفني الحالي يُعد مغامرة ومخاطرة قد يدفع المنتخب ثمنها أمام منافسيه، فيما ان إبعاده عن التشكيلة الأساسية ، قد يتحول الى قنبلة موقتة قد تنفجر في غرف ملابس "الديوك" في روسيا ، في تكرار مشابه لما حدث في مونديال جنوب افريقيا 2010 .
 
يشار الى أن بوغبا وبعد المكانة التي اكتسبها في سوق الانتقالات وبورصة اللاعبين ، سوف يرفض بشكل مطلق بقائه في دكة الاحتياط وسيعمل على إثارة المشاكل للضغط على مدربه وإجباره على إشراكه أساسياً.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة