: آخر تحديث

الزبادي بالبروكلي يحميك من الإصابة بسرطان الأمعاء

3
4
3

 إيلاف: اكتشف باحثون من سنغافورة أن الزبادي الذي يُصَنَّع من البروكلي قد يمنع، أو حتى يعالج، مرض سرطان القولون. ووجد الباحثون أن ذلك الزبادي يقتل 75 % من الأورام الموجودة لدى فئران التجارب وأكثر من 95 % من خلايا سرطان الأمعاء التي يتم إنمائها بالمختبر.

وأوضح الباحثون بهذا الخصوص أن البروكلي يحتوي على مادة كيميائية مقاومة للسرطان يطلق عليها "سلفوران"، بينما تحتوي الزبادي على متممات بروبيوتيك الغذائية التي تساعد في الحفاظ على وجود توازن طبيعي بين الكائنات الحية الموجودة في المعدة والأمعاء.

وبناءً على تلك النتائج، قال الباحثون إنهم يعتقدون أن الزبادي المصنوع من البروكلي عبارة عن "تركيبة مضادة للمرض" يمكن استخدامها في منع الاصابة بالسرطان والتخلص من الخلايا المتبقية بعد خضوع المرضى للجراحات الخاصة بإزالة الأورام السرطانية.

ونقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن ماتيو تشانغ، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة والأستاذ بالجامعة الوطنية في سنغافورة، قوله "من الجوانب المثيرة في إستراتيجيتنا هو تحويل حميتنا الغذائية العادية لنظام علاجي مستدام ومنخفض التكاليف". 

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه 
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5259753/Broccoli-yogurt-treat-prevent-bowel-cancer.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل