: آخر تحديث

إضراب آلاف العاملين في زراعة الشاي بالهند للمطالبة بزيادة 50 سنتًا يوميًا

5
6
5

كالكوتا: بدأ مئات آلاف العاملين في زراعة الشاي في شرق الهند إضراباً مدته ثلاثة أيام الثلاثاء مطالبين الحكومة ومالكي المزارع بزيادة أجورهم 50 سنتاً في اليوم. 

أدى الإضراب في ولاية غرب البنغال في جبال الهملايا، الى توقف العمل في معظم مزارع الشاي في المنطقة. وصرح الوك شاركرابورتي رئيس اللجنة المركزية لنقابة عمال المزارع "يشارك أكثر من 400 ألف عامل من نحو 370 مزرعة شاي في الإضراب الذي يستمر ثلاثة أيام". 

وقال إن "الحد الأدنى لأجر العامل يومياً في المزرعة هو 169 روبية (2,46 دولار). وطالبنا بزيادة بنسبة 20% ليرتفع الأجر إلى 203 روبية (2,96 دولار). 

لم يؤد الإضراب حتى الآن إلى تعطل العمل في مزارع دارجيلينغ الشهيرة بإنتاج الشاي الذي يحمل اسمها، ويصدر إلى جميع أنحاء العالم. وذكرت التقارير أن الإضراب تؤيده نحو 20 نقابة عمالية محلية. 

وتأمل النقابات في ممارسة الحد الأقصى من الضغوط لأن وقف العمل في موسم الأمطار الموسمية، عندما يبلغ الإنتاج ذروته، يعني خسائر أكبر لمالكي المزارع. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد