: آخر تحديث

الهند تحتج لدى منظمة التجارة على الرسوم الأميركية

1
1
1

جنيف: بدأت الهند اجراءات امام منظمة التجارة العالمية للاحتجاج على الرسوم الجمركية على الصلب والالمنيوم التي فرضتها واشنطن، بحسب وثيقة وزعت الاربعاء على اعضاء المنظمة.

واتهمت الهند الولايات المتحدة بـ "انتهاكات متعددة" لقواعد المنظمة العالمية للتجارة، وطلبت رسميًا "مشاورات" مع الولايات المتحدة بشان الرسوم الجمركية بنسبة 25 بالمئة على الصلب، و10 بالمئة على الالمنيوم، وهو ما يشكل المرحلة الاولى من تسوية الخلافات داخل المنظمة.

يعني هذا الاجراء ان الهند انضمت الى اعضاء نافذين آخرين في المنظمة بينهم الاتحاد الاوروبي والصين، للاحتجاج على السياسات التجارية المثيرة للجدل للرئيس الاميركي دونالد ترمب.

وكانت روسيا اعلنت الثلاثاء انها ستحتج بدورها من خلال رد الفعل على منتجات اميركية بما يصل الى 540 مليون دولار، وهو المبلغ الذي تقول انه يوازي خسارتها بسبب الرسوم الاميركية.

وتستعد اليابان للرد بفرض رسوم جمركية على منتجات اميركية تصل قيمتها الجملية الى 50 مليار ين (451 مليون دولار). ولم تشر الهند حتى الان الى تفاصيل رد فعلها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد