: آخر تحديث
ليفربول أقل الأندية مشاركة وباريس سان جرمان خارج القائمة

لاعبو ريال مدريد وبرشلونة الأكثر خبرة في مباريات دوري أبطال أوروبا

100
106
109

تصدر لاعبو ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ترتيب لاعبي الأندية الأوروبية الأكثر خبرة ومشاركة في الدور الثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفضل تألق المدريديين والكتالونيين في البطولة القارية مع كل موسم.

وتكشف أرقام نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية عن تفاوت كبير في عامل الخبرة بين الأندية التي تجاوزت محطة المجموعات وهو العامل الذي اثر أيضاً على تحديد هوية البطل في المواسم الأخيرة ، إذ ظل الفريق الأكثر خبرة هو الأقرب لتحقيق اللقب أو أحد أضلاع المربع الذهبي.
 
ويمتلك لاعبو ريال مدريد 818 مباراة في البطولة بتواجد عدد كبير من اللاعبين الذين يخوضون المنافسة للموسم الخامس على التوالي، على غرار سيرجيو راموس أقدم لاعبي الفريق والذي يلعب لصالحه منذ عام 2006 ، وأيضاً الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يلعب لصفوفه منذ عام 2009 ، بالإضافة إلى الفرنسي كريم بن زيمة والبرازيلي مارسيلو في موسمهما العاشر مع الفريق.
 
كما ساهم تتويج الفريق باللقب القاري ثلاث مرات منذ عام 2014 في رفع عدد المباريات للاعبي "الأبيض الملكي".
 
ويمتلك لاعبو برشلونة في رصيدهم 800 مباراة بسبب تواجد أربعة لاعبين خاضوا المسابقة القارية منذ موسم (2008-2009) وهم المدافع الإسباني جيرارد بيكي و المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعبا الوسط الإسبانيان اندريس انييستا و سيرجيو بوسكيتس ، بالإضافة إلى تواجد المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والظهير الإسباني جوردي ألبا و لاعبا الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش و الإسباني سيرجي روبرتو ، والذين يتواجدون مع الفريق منذ الثلاثية الثانية للفريق التي حققها في موسم (2014-2015).
 
وساهم تألق "البارسا" وحضوره الدائم في دوري أبطال أوروبا في رفع عدد مباريات لاعبيه بعدما نال اللقب بفضلهم أربع مرات في أعوام 2006 و 2009 و 2011 و 2015.
 
ويأتي ثالثاً نادي بايرن ميونيخ الألماني ، الذي يمتلك لاعبوه رصيداً يصل إلى 723 مباراة في البطولة، حيث يُعد حضوره قوياً في هذه المسابقة بعدما خاض النهائي عامي 2010 و 2012 ونال لقب البطولة في عام 2013 ، مع الإشارة الى أن "العملاق البافاري" لم يغب بعدها عن "المربع الذهبي سوى مرة واحدة وتحديداً في الموسم الماضي ، خاصة ان عدد من أعمدة الفريق الرئيسية كانوا ضمن صفوفه وساهموا في تحقيق الفريق للبطولة في عام 2013 على غرار الحارس الألماني مانويل نوير و مواطنه المهاجم توماس مولر  والجناحين الهولندي آريين روبن و الفرنسي فرانك ريبيري.
 
وحل رابعاً نادي يوفنتوس الإيطالي بعدما خاض لاعبوه 666 مباراة ، وهو عدد يعكس العودة القوية لأبناء "السيدة العجوز" إلى الساحة الأوروبية في الأعوام الأخيرة بدليل خوضها النهائي مرتين في عامي 2015 و 2017.
 
في المقابل، فإن بقية الأندية تمتلك أرقاماً متواضعة في البطولة ، وعلى سبيل المثال نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لديه 422 مباراة رغم حضوره المنتظم في البطولة ، غير انه غالباً ما يودع المنافسة مبكراً سواء في دور المجموعات أو الثمن النهائي  ، بينما جاره مانشستر يونايتد لديه 386 مباراة فقط ، بسبب تراجع حضوره في هذه المسابقة وتواضع نتائجه، شأنه شأن مواطنهما نادي تشيلسي الذي يمتلك 381 مباراة.
 
ولا يملك ليفربول سوى 212 مباراة ليكون اقل الأندية خبرة بسبب غيابه عن المسابقة أكثر من مرة في السنوات الأخيرة ، بالإضافة إلى تواجد عدد من لاعبيه حديثي العهد بـ "صاحبة الأذنين".
 
الجدير ذكره بأن قائمة الخبرة قد خلت من اسم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على اعتبار أنه أيضاً حديث العهد بالمنافسة القارية ، بعدما اكتفى بلعب دور المجموعات وخوض الدور الثمن النهائي ثم توديعه المنافسة مما قلل من رصيد مشاركات لاعبيه في البطولة .
 
 
شاهد الإحصائيات: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة