: آخر تحديث
من خلال احتساب عدد التمريرات الناجحة التي قدمها لزملائه

الإسباني سيزار ازبيليكويتا يتصدر قائمة أفضل ممرر في الدوري الإنكليزي

312
319
277
مواضيع ذات صلة

 تصدر المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا نجم نادي تشيلسي ترتيب اللاعبين الأكثر تمريراً في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الموسم الجاري 2016-2017 ، وذلك من خلال احتساب عدد التمريرات الناجحة التي قدمها كل لاعب لزملائه ووصلت إليهم .

 وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، والذي تضمن قائمة مكونة من 10 لاعبين الأكثر تمريراً في بطولة "البريمرليغ"، فإن أزبيليكويتا هو المدافع الوحيد المتواجد ضمن القائمة، بينما بقية اللاعبين يلعبون في مركز خط الوسط، وهو ما يعكس الدور المزدوج الذي يقوم به المدافع الإسباني مع "البلوز"، ويكشف تأثيره الإيجابي في الحسابات التكتيكية للمدرب الإيطالي انطونيو كونتي، الذي راهن عليه لتحقيق تفوق عددي أمام الفرق الأخرى من دون الإخلال بواجباته الدفاعية.
 
وبحسب التقرير، فإن ازبيليكويتا قدم لزملائه 2028 تمريرة، منها 1777 تمريرة ناجحة بنسبة بلغت 87%، فيما جاء ثانياً لاعب وسط نادي ليفربول الإنكليزي جوردان هندرسون بـ 1767 تمريرة ناجحة من أصل 2057 تمريرة قدمها بنسبة نجاح بلغت 85%.
 
وتفوق سيزار أزبيليكويتا على الفرنسي بول بوغبا نجم خط وسط نادي مانشستر يونايتد الأغلى في التاريخ، رغم أن "الديك الفرنسي" ينشط كلاعب إرتكاز، ولا يجيد سوى التمرير، حيث اكتفى بتقديم 1763 تمريرة ناجحة من أصل 2070 تمريرة إجمالية، وهو أعلى رصيد من التمريرات في البطولة، بنسبة نجاح بلغت 85%.
 
كما تفوق النجم الإسباني على زميله الفرنسي نغولو كانتي الذي حقق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي للموسم الجاري، بعدما اكتفى بتقديم 1686 تمريرة ناجحة من أصل 1899 تمريرة كلية بنسبة نجاح بلغت 88% ، وهي أعلى نسبة نجاح في البطولة.
 
هذا وضمت قائمة العشرة الأوائل إسم المخضرم الإنكليزي جيمس ميلنر نجم وسط ليفربول، إذ بقى محتفظًا بلياقته رغم تقدمه في السن،  ليحل عاشراً في الترتيب بنسبة نجاح بلغت 80% بعدما قدم لزملائه 1475 تمريرة صحيحة من أصل 1847 تمريرة كلية.
 
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة