: آخر تحديث
مقارنة بالأرقام التي حققها بقية المهاجمين في المسابقة

إبراهيموفيتش يسجل أدنى معدل تهديفي من التسديدات في "البريمرليغ"

237
243
228

سجل المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد أرقامًا متواضعة في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد مرور سبع جولات عن الموسم 2016-2017 مقارنة بالأرقام التي حققها بقية المهاجمين سواء أكانوا زملاءه في اليونايتد أو منافسيه في بقية الأندية.

 وبعدما بصم السلطان السويدي على بداية قوية مسجلاً ثلاثة أهداف، بدأ مردود إبراهيموفيتش الفني يتراجع، وهو ما كشفته أرقامه التي نشرتها صحيفة "الصن" البريطانية تزامنًا مع احتفاله بعيد ميلاده الـ 35 .
 
وتضع تلك الأرقام السلطان السويدي في ترتيب سيئ بين بقية مهاجمي الدوري الإنكليزي في ما يخص بنجاحه في التسديد على مرمى المنافسين ومدى قدرته على ترجمة التسديدات إلى أهداف، بعدما سدد 28 تسديدة مسجلاً  منها أربعة أهداف فقط، بنسبة نجاح بلغت 14% فقط على مستوى الدوري العام  ليحتل بهذه الأرقام المركز الثامن بين ترتيب مهاجمي مسابقة البريميرليغ باحتساب ان كل مهاجم سدد  15 تصويبة على الأقل.
 
ويحتل صدارة الترتيب المهاجم الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي الذي سجل 6 أهداف من 18 تسديدة فقط، أي بنسبة نجاح بلغت 33،33% ، يليه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل لنادي كريستال بالاس 5 أهداف من 17 تسديدة، بينما سجل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو 5 أهداف بعدما نفذ 19 تسديدة.
 
وبالنسبة لبقية مهاجمي مانشستر يونايتد، فإن إبراهيموفيتش يعتبر الثالث من حيث نجاحه في التسديد على مرمى المنافسين، في وقت يسبقه ماركوس راشفورد الذي سجل ثلاثة أهداف من 8 تسديدات ثم الفرنسي انتوني مارسيال الذي سجل هدفًا واحداً من خمس تسديدات.
 
وتؤكد هذه الأرقام أن السلطان السويدي لم يعد يجيد التسديد على مرمى المنافسين، بعدما فقد بوصلته اثر بلوغه سن الـ 35 عاماً من عمره، حيث أصبحت اغلب تسديداته تبعد عن الخشبات الثلاث أو ينجح الحراس في إبعادها أو إمساكها بسبب ضعف قوتها أو بسبب إتجاهها الخاطئ.
 
كما أن هذه الأرقام المتواضعة من شأنها أن تدفع بالبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني بنادي مانشستر يونايتد إلى مراجعة حساباته التكتيكية في قادم الجولات مع تراجع المردود التهديفي للمهاجم السويدي، بعدما منحه الفرصة الكاملة، حيث لا يستبعد ان يبعده عن التشكيلة الأساسية للفريق مثلما فعل مع الإنكليزي المخضرم واين روني والاحتفاظ به في دكة الاحتياط كورقة رابحة يستعين بخبرته بحسب ظروف المباراة.
 
شاهد الإحصائية : 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة