: آخر تحديث
نيمار جاء ثانياً ورونالدو ثالثاً

"سبورت" ترد على "ماركا" : ميسي يبقى الأغلى بين لاعبي العالم

272
309
256

احتفظ المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بصدارة اللاعبين كأغلى لاعب في العالم، بحسب تقرير أعدّه المركز الدولي للدراسات الرياضية، ونشرت نتائجه صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وبحسب الصحيفة الصادرة من الإقليم الكتالوني، فإن القيمة المالية الإجمالية للثلاثي الهجومي لبرشلونة، والذي يتكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز، قد بلغت 518 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى ثلاثي هجومي فضلاً عن كونه أفضل وأقوى ثلاثي في تاريخ كرة القدم.
 
وبحسب التقرير، فإن القيمة المالية للأرجنتيني ليونيل ميسي في سوق انتقالات اللاعبين بلغت 211.1  مليون يورو، رغم انه اقترب من سن الـ 30 عاماً، إلا انه نجح في الحفاظ على قيمته وقامته سواء في صفوف فريقه برشلونة أو في منتخب بلاده، بعدما قاده لنهائي كوبا أميركا الذي خسره من تشيلي بركلات الترجيح.
 
وارتقى إلى المركز الثاني المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني الذي ارتفعت أسهمه بعد تمديد عقده مع البارسا لخمسة مواسم أخرى، لتصل قيمته في سوق الانتقالات إلى 201.5  مليون يورو.
 
وحل ثالثاً المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني الذي بلغت قيمته في بورصة اللاعبين 137.8  مليون يورو، على الرغم من انه تجاوز الـ 31 عاماً من عمره، إلا أن نجاحه في قيادة الميرنغي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا وقيادة منتخب بلاده للمربع الذهبي من بطولة أمم أوروبا 2016 ساهم في حفاظه على أسهمه عالياً.
 
وجاء رابعاً أنطوان غريزمان المهاجم الفرنسي المتألق مع منتخب بلاده وفريقه اتلتيكو مدريد الإسباني، الذي ارتفعت قيمته لتصل إلى 120.2  مليون يورو، وذلك بعد تقديمه عروضًا قوية مع ناديه ومنتخب بلاده، حيث مدد مؤخراً عقده مع الروخي بلانكوس لخمس سنوات إضافية.
 
وفي المركز الخامس نجد الفرنسي أنتوني مارسيال، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي وصلت قيمته في سوق الانتقالات إلى 111.8  مليون يورو.
 
وجاء سادساً الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة وهداف إسبانيا وأوروبا، إذ وصلت قيمته المالية إلى 105.8 ملايين يورو جراء تألقه اللافت مع البارسا، ومساهمته الكبيرة في إحرازه ثنائية الدوري و الكأس.
 
وحل في المركز السابع المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي، حيث بلغت قيمته بين نجوم العالم 104.4 ملايين يورو جراء المستوى الفني العالي الذي قدمه مع السيدة العجوز، مما جعله مطلباً للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، وهو ما ساهم في رفع أسهمه عالياً .
 
وجاء تاسعاً المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب وهداف مانشستر سيتي الإنكليزي بقيمة بلغت 96.8 مليون يورو، حيث يبقى سعر الكون في السوق مرتفعًا بفضل تقديمه لأداء جيد مع السيتزن.
 
وحل عاشراً النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي بقيمة بلغت 90.4  مليون يورو، بعدما فرض نفسه كواحد من أكثر النجوم المطلوبين في سوق الانتقالات الصيفية الحالية على الرغم من انه لم يقدم ما هو مرجو منه في بطولة أمم أوروبا 2016 مع الديوك الفرنسية.
 
وفي المركز الحادي عشر تواجد الويلزي غاريث بايل نجم ريال مدريدالإسباني، الذي بلغت قيمته في بورصة اللاعبين 80.8  مليون يورو، ويتوقع ان تشهد هذه القيمة إرتفاعًا صاروخيًا، بعدما قاد ويلز للمربع الذهبي لنهائيات أمم أوروبا 2016 للمرة الاولى في تاريخ منتخب بلاده.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة