: آخر تحديث
تركيا "الحليفة" اعتبرتها "ضرورية" داعية الطرفين للعودة الى التفاوض

انفصاليو قره باغ: سقوط خمسة قتلى و80 جريحاً جراء العملية الأذربيجانية

15
15
15

يريفان: أدت العملية العسكرية التي بدأتها أذربيجان الثلاثاء ضد إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه مع أرمينيا، الى مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 80 بجروح بينهم 15 مدنياً، وفق ما أعلن الانفصاليون الأرمن.

وأفادوا بأنه "سقط 80 جريحاً... بينهم، بحسب الاحصاءات الأولية، 15 مدنياً. للأسف، تم تسجيل خمس وفيات". وكانت سلطات باكو أعلنت مقتل مدني بعد إصابته بشظايا "في أعقاب هجوم شنته القوات المسلحة الأرمينية" في مدينة شوشا التي تسيطر عليها أذربيجان.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع في موسكو أن قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ باشرت إجلاء مدنيين في أعقاب العملية العسكرية، داعية الى وقف فوري لإطلاق النار.

وقالت الوزارة في بيان "خلال اليوم، تم إجلاء 469 شخصاً بينهم 185 طفلاً الى موقع القوة الروسية لحفظ السلام"، مشيرة الى أن طاقمها الطبي يوفر العناية "لتسعة مواطنين جرحى بينهم أربعة أطفال". وأكدت الوزارة أن "قيادة الكتيبة الروسية لحفظ السلام تدعو أطراف النزاع الى وقف فوري لإطلاق النار، واتخاذ إجراءات لنزع فتيل التوتر واستكمال مسار التفاوض".

أما تركيا فقد اعتبرت أن العملية العسكرية التي بدأتها حليفتها أذربيجان مع أرمينيا "ضرورية"، داعية الطرفين للعودة الى التفاوض.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إن "أذربيجان اضطرت لاتخاذ الإجراءات التي تراها ضرورية على أراضيها السيادية"، مشددة على ضرورة "استئناف مسار المفاوضات بين أذربيجان وأرمينيا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار