: آخر تحديث
محذرة الذراع الإيرانية بلبنان من مهاجمتها

إسرائيل لحزب الله: ستدفع ثمنًا باهظًا!

60
50
56

إيلاف من دبي: في ظل تصاعد لهجة التحذيرات بين طهران وتل أبيب، وتبادل الرسائل المهددة، اعتبر مصدر رسمي إسرائيلي اليوم الخميس أن إيران تتصرف كـ "طفل صغير" في المنطقة. وأكد المصدر لقناة "العربية-الحدث" أن ميليشيات حزب الله ستدفع ثمنًا باهظًا إن هاجمت إسرائيل.

كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي أعلم بدوره في وقت سابق اليوم أن قواته تسرع الخطط العملية، وتستعد للتعامل مع أي تصعيد إيراني أو تهديد عسكري نووي. كما شدد على أن "الجيش الإسرائيلي يواصل العمل ضد الأعداء وهناك عمليات ومهمات سرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال العام الماضي"، بحسب قوله.

وبحسب "العربية.نت"، أعلن تال كالمان، قائد جبهة إيران المعروفة باسم "الدائرة الثالثة"، وهي الجناح الجديد في استراتيجية الجيش الإسرائيلي، في أوائل سبتمبر الماضي إن مشروع الصواريخ الدقيقة لدى حزب الله يزعج تل أبيب، وهدد الميليشيا بأنها ستتلقى ضربة قاتلة بسبب صواريخها.

ونسبت "معريف" لكالمان قوله: "هذه ليست مجرد صواريخ باليستية، بل صواريخ كروز وطائرات بدون طيار، تنتجها الصناعة العسكرية الإيرانية بأعداد تصل إلى الآلاف، وتوزعها في المنطقة".

أضاف: "يمكنني القول إن هذا المشروع الصاروخي تهديد استراتيجي خطير، والتقدم المستمر فيه يفاقم المعضلة الإسرائيلية، وقد يصل إلى نقطة تقرر فيها أنه لا يمكنها التعايش مع هذا التهديد، بمعنى اندلاع الحرب مع لبنان، والجيش الإسرائيلي مستعد لها، ونحن نبني الخطط، لكنها لن تكون مثل حرب 2006".

اعترف كالمان بأن إسرائيل ستتلقى الصواريخ، "غير أن حزب الله سيتلقى ضربة قاتلة ثمناً لقراراته، وستدفع الدولة اللبنانية ثمناً سيؤثر عليها في عقود مقبلة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار