: آخر تحديث
بتصميم انسيابي ومقصورة واسعة

جينيسيس تستعرض سيارة GV60 الكهربائية الجديدة

64
62
58
مواضيع ذات صلة

دبي: كشفت علامة جينيسيس رسمياً عن الصور الخارجية والداخلية لسيارة GV60 المصنفة أول مركبة مخصصة تعتمد منصة EV المخصصة والتابعة للعلامة الفاخرة.
وتعرف منصة EV بالمنصة الكهربائية العالمية المعيارية (E-GMP) المخصصة للمركبات الكهربائية الخاصة بالشركة، لتؤكد السيارة الجديدة على توجه العلامة التجارية المستدام نحو السيارات الكهربائية.
و يمثل الحرف "G" في GV60 عن "جينيسيس"، بينما يشير الحرف "V" إلى السيارة متعددة الإستخدامات (versatility)، أما الرقم "60" فهو حجم السيارة و ترتيبها بتشكيلة جينيسيس، ويأتي ضمن مخطط العلامة الفاخرة لتسمية الطراز على نحو يلائم هوية التصميم الفريدة الخاصة بها "الأناقة الرياضية".


تصميم خارجي انسيابي فريد 
يُبرز تصميم GV60 الخارجي الأداء العالي للسيارة، إلى جانب المظهر الديناميكي لها. ويظهر كذلك تجربة التصميم المميزة الخاصة بالشركة مع الصورة الانسيابية الأنيقة الشهيرة للسيارة، و التي تختص بها حصريا سيارات جينيسيس الكهربائية.
كما يتميز الجزء الأمامي من GV60 بتصميم معزز حصريًا للسيارة الكهربائية، فتضيف المصابيح الرباعية ذات الخطين الطابع الأيقوني والعصري الحديث لجينيسيس، لتتكامل مع هيكل السيارة.
 وتم تصميم الشبكة الأمامية (Crest Grille) على نحو رياضي عريض أسفل المصابيح الرباعية، للتأكيد على الأداء الديناميكي لـ GV60 وأيضًا لزيادة كفاءة تبريد البطاريات عالية الجهد في الجزء السفلي من الهيكل.
وتتسم GV60 بتحديث في شكل شعار العلامة التجارية الموجود على الشبكة، بعد تقليل سمكه بنحو 80%، بحيث يأتي مزخرفا بنقش الـ Guilloché الدقيق، والذي غالبًا ما يستخدم في الساعات الفاخرة، ليمثل الشعار- في صورته الجديدة- فلسفة الطراز في جمع الأصالة والمعاصرة ودمج الابتكارات عالية التقنية، والتي توفر تجربة قيادة متميزة.
واختارت جينيسيس -للمرة الأولى- غطاء محرك صدفي الشكل، يبدو كلوحة واحدة تجمع غطاء المحرك والمصدات معا، لتكمل الطابع الأنيق للسيارة بإزالة الخطوط الفاصلة بين الأجزاء.
ولا يقل جانب السيارة روعة عن مقدمتها، حيث يعزز المظهر السلس والديناميكي للسيارة الكوبيه عالية الأداء. ويبرز الخط الحاد الممتد من الغطاء الأمامي إلى الجناح الخلفي شخصية السيارة العصرية.
وتكتمل الصورة الفاخرة للسيارة مع خط الكروم الذي يتدفق من الزجاج الأمامي إلى الجزء العلوي من خط الزجاج الجانبيDLO  ويخلق مظهرا استثنائيا ناعما يمتد لزخارف الدعامة C ويجسد مفهوم  سيارة "كهربائية- electric'"، مما يمنح خاصية مميزة إلى الطراز الكهربائي. وتضيف المرايا الجانبية الرقمية مظهرًا متطورًا، خاصة مع اتصالها بالكاميرا ونظام الشاشة، ويعزز مقبض الباب الكهربائي البعد المستقبلي في سيارة من خلال ظهوره تلقائيًا عند الاقتراب من السيارة.
وفي الجزء الخلفي؛ تأخذ المصابيح الخلفية المصممة على شكل خطين شكلاً ديناميكيًا ينساب بسلاسة مع الهيكل ثلاثي الأبعاد. ويتميز الجزء الخلفي بجناح ثابت يبرز السقف على شكل كوبيه، ويوضح الأداء العالي للسيارة.
وتم التركيز على حجم الكتف-Shoulder volume في الرفارف الخلفية لمنح السيارة إطلالة جانبية منخفضة وعريضة معززًا الحضور المميز للسيارة من خلال دمج الوظائف الفنية مثل أجهزة الاستشعار المختلفة والمصابيح الخلفية وإشارات الانعطاف الخلفية في الأسفل. 
 

مقصورة داخلية رحبة بتفاصيل متطورة
ينطلق التصميم الداخلي لسيارة GV60 من مبدأ "جمال المساحة البيضاء" الذي تشتهر به علامة جينيسيس، والتي عنيت بتصميم مقصورة داخلية فسيحة ومريحة، بهندسة عائمة مفعمة بالتفاصيل.
و يظهر ناقل الحركة الكروي "Crystal Sphere" الأكثر وضوحًا في داخلية سيارة GV60، وهو ناقل حركة الكتروني يعتمد على نظام Shift By Wire (SBW)، ويأتي على شكل كروي كريستالي، ويُعلم السائق تلقائيا بجهوزية السيارة للقيادة.
 
ويعتبر "Crystal Sphere" أحد أكثر عناصر التصميم تميزا في GV60، فعند إيقاف تشغيل السيارة، يضيء "Crystal Sphere" المقصورة بأضواء (mood light)، مما يزيد من جمالية تجربة القيادة، وعند الاستعداد للقيادة، تدور الكرة ويظهر SBW مما يخلق جوًا داخليًا مثيرا كما لو أن السيارة تستعد للانطلاق للمستقبل، وعندما يقوم "Crystal Sphere" بالإشارة إلى حالة القيادة يوفر تواصلا مستمرا مع السائق.
كما يبرز "Crystal Sphere" داخل لوحة التحكم العائمة كما لو كان يطفو في الهواء، ويتكامل مع بقية الميزات الفريدة الأخرى للمركبات الكهربائية من جينيسيس مثل مقصورة القيادة النحيفة والأرضية المسطحة، لتوفر للركاب أقصى مستوى من الرفاهية والرحابة.
ويمتد عامل الإبهار والتطور في المقصورة الداخلية لـسيارة GV60 إلى تصميم وسادة الاصطدام بشكل عريض نحيف لزيادة المساحة الداخلية. كما تتكامل التقنيات العالية التي زودت بها السيارة مع طابعها العصري، خاصة مع مؤشر مدمج بشاشة عريضة (cclC) يتصل بالعدادات وبأنظمة الفيديو والملاحة والاتصالات (AVNT).
 
وتتصف مقصورة GV60 بتصميمها المتكامل المتناسق الذي يستخدم التفاصيل الدائرية في كل من ناقل الحركة الكروي وغطاء البوق ومقابض الأبواب ووحدات التحكم في المرآة الجانبية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل