: آخر تحديث

ستيفن سبيلبرغ أبرز الحاضرين في مهرجان تورونتو السينمائي

40
32
31
مواضيع ذات صلة

لوس انجليس: يشهد مهرجان تورونتو السينمائي الذي يقام في سبتمبر المقبل عودة النجوم حضورياً إلى أبرز حدث سينمائي في أميركا الشمالية، إذ يشارك المخرج ستيفن سبيلبرغ والممثلة جنيفر لورنس والمغني هاري ستايلز في العروض الأولى لأعمالهم الجديدة.

وبعد دورتين عُقدتا بحضور محدود نظراً إلى انتشار جائحة كوفيد-19، ينتظر رواد السينما بفارغ الصبر انطلاق المهرجان في 8 سبتمبر وحضور المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ للمشاركة في عرض أول لفيلمه "ذي فايبلمانز" المستوحى من طفولته في أريزونا والذي يتولى أدوار البطولة فيه كل من الممثلة ميشيل ويليامز ووزميلاها بول دانو وسيث روجن.

ويبرز في برنامج المهرجان عرض أوّل لفيلم الإثارة "غلاس أونيون: أ نايفز آوت ميستيري" للمخرج رِيان جونسون ومن إنتاج منصة نتفليكس. ويجسد الممثل دانيال كريغ في الفيلم مجدداً دور المحقق بنوا بلان إلى جانب مشاركة مجموهة من النجوم أبرزهم إدوارد نورتن وإيثان هوك وجادا بينكيت سميث.

ويشارك المخرج بيتر فاريلي الذي فاز فيلمه "غرين بوك" بجائزة أوسكار سنة 2018 بعد حصوله على جائزة الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي، عن عمله الجديد "ذي غرايتست بير ران إيفر".

ويؤدي الممثل زاك إيفرون في الفيلم دور جندي سابق في البحرية يخوض تحدياً يتمثل في إحضاره البيرة لأصدقائه الذين يقاتلون على الجبهات في فيتنام سنة 1967.

وتشكّل نتائج المهرجان الكندي مؤشراً على الأعمال التي يمكن أن تبرز في حفلات توزيع الجوائز الهوليوودية التي تقام في الشتاء، مع أنه يكتفي بتقديم جائزة الجمهور، ولا يمنح جائزة كبرى تقررها لجنة تحكيم.

وفي العام الفائت، انعقد مهرجان تورونتو السينمائي بالصيغتين الحضورية والافتراضية وكانت نسبة الحضور المسموح بها محدودة خلاله، فيما عاودت مهرجانات أخرى كالبندقية وكان الانعقاد بحضور شبه معتاد.

ويبرز من بين النجوم الذين يعودون حضورياً إلى مهرجان تورونتو جيسيكا شاستين وإدي ريدماين المشاركان في بطولة فيلم "ذي غود نورس"، بالإضافة إلى نجم البوب هاري ستايلز الذي يؤدي دور شرطي مثلي الجنس في فيلم "ماي بوليس مان" المتمحور على أحداث تدور في خمسينات القرن الفائت.

وتشارك الممثلة جنيفر لورنس عن فيلمها الجديد الذي يتناول قصة محاربة سابقة تحاول الاندماج مجدداً في الحياة الاجتماعية في نيو أورلينز، فيما يشهد المهرجان حضور الممثلة فيولا ديفيس عن فيلمها "ذي وومن كينغ".

ويُرتقب حضور الممثلين إيوان ماكغريغور وإيثان هوك للمشاركة في عرض أول لفيلم "ريموند أند راي"، فيما سيحضر كل من هالي بيري ومورغان فريمان ودنزل واشنطن وكوينسي جونز عن عملهم الوثائقي عن الممثل الأميركي سيدني بواتييه وتولت إنتاجه الإعلامية أوبرا وينفري.

كذلك، يشهد المهرجان الذي يستمر حتى 18 سبتمبر عرضاً أول للفيلم الرومانسي الكوميدي "بروز" المشارك فيه الممثل بيلي إيشنر، وفيلم "ايه جاز مان بلوز" للمخرج تايلر بيري.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه