: آخر تحديث
خمسة مليارات يورو لتحديث محطة قطار شبه مهجورة

إعمار تخطط لبناء ناطحة سحاب بارتفاع 220 مترًا في بودابست

13
13
12

بودابست: تعتزم الحكومة المجرية توقيع اتفاق مع الإمارات العربية المتحدة لبناء مجمع عقاري ضخم في بودابست. ويهدف المشروع إلى تحديث محطة قطار شبه مهجورة ومحيطها بمبلغ 5 مليارات يورو.

وبحسب وثيقة نُشرت مساء الخميس على الموقع الإلكتروني للحكومة المجرية، ستبيع السلطات هذه الأرض القريبة من وسط العاصمة إلى كيان خاص تختاره الإمارات، على أن تتعهد المجر بتنفيذ أعمال تتعلق بالبنى التحتية "بقيمة 800 مليون يورو على الأقل".

وقد أوكل المشروع إلى مجموعة "إعمار" العقارية، وهي تخطط لبناء ناطحة سحاب بارتفاع 220 مترًا، ما يتجاوز الحد الأقصى المسموح به وهو 90 مترًا.

لكن المعارضة وجدت في المشروع فرصة سانحة لانتقاد سياسة رئيس الوزراء المجري القومي فيكتور أوربان. وتشكل العاصمة معقلاً للمعارضة التي لا تنظر إلى هذا المشروع الجديد بإيجابية.

لكن في كانون الأول (ديسمبر)، دافع وزير البناء يانوس لازار عن المشروع، وأطلق عليه اسم "ماكسي-دبي" رداً على عناوين الصحف التي تحدّثت عن "ميني- دبي" بمعنى دبي المصغّرة.

وشدّد على أنّ النتيجة "لن تكون سيئة" إذ انه مشروع "على مستوى دولي" سيخرج من الأرض.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد