: آخر تحديث
لمواجهة تداعيات الوباء المستجد على ميزانية البلاد

بدء تنفيذ قرار رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية

9
7
8
مواضيع ذات صلة

إيلاف: بدأ اليوم الأربعاء الموافق فيه 1 يوليو قرار السعودية برفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15 % وأصبح حيز التنفيذ على جميع السلع والخدمات الخاضعة لها في الأسواق التجارية. 

وشهدت الأسواق السعودية والمتاجر الإلكترونية نشاطا كبيرا في الساعات القليلة الماضية قبيل بدء تطبيق قرار رفع الضريبة المضافة على الأسواق والمتاجر السعودية بصورة غير مسبوقة.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعت جميع المكلفين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة إلى التحقق من جاهزية منشآتهم، والتعرف إلى كل الأحكام الانتقالية المرتبطة برفع نسبة الضريبة، وذلك من خلال مراجعة الدليل الإرشادي للأحكام الانتقالية المتعلقة برفع نسبة ضريبة القيمة المضافة، إذ يمكن لجميع المكلفين الوصول إليه من خلال الرابط: (https://bit.ly/3icij2i).

وحثت الهيئة الهيئة المواطنين والمقيمين على التأكد من عناصر الفاتورة الضريبية، وهي: اسم المتجر، تاريخ الشراء، الرقم الضريبي، وخانة ضريبة القيمة المضافة، داعيةً إياهم إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي منشأة مخالفة في حال عدم توافر تلك العناصر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة (gazt.gov.sa)، وعبر تطبيق (الضريبة المضافة) للهواتف الذكية.

وكانت شركة أرامكو  السعودية أعلنت عن أسعار الوقود بعد بدء تنفيذ التعديل على  ضريبة القيمة المضافة لتصبح 15 %.
وقالت شركة أرامكو السعودية، في بيان صادر منها، في الساعات الأولى من ليلة الأربعاء إن أسعار البنزين بعد رفع ضريبة القيمة المضافة ومن 1 إلى 10 يوليو: بنزين 91 يصبح 0.98 ريال لكل لتر، بنزين 95 يصبح 1.18 ريال لكل لتر‬.

وكانت وزارة المالية أعلنت في مايو الماضي عن رفع ضريبة القيمة المضافة من 5 إلى 15 في المائة لدعم مالية الدولة 
في مواجهة تداعيات الوباء المستجد على ميزانية البلاد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد