: آخر تحديث
يروم تقديم تسهيلات الصرف الممنوحة للأشخاص الذاتيين المقيمين

المغرب يرفع من السقف الإجمالي لمخصصة السياحة إلى 21 الف دولار

73
79
75
مواضيع ذات صلة

الرباط: أفاد مكتب الصرف المغربي ( مكتب يشرف على تحويل العملات) بأنه جرى الرفع من السقف الإجمالي لمخصصة السياحة من 100 ألف درهم (10.05 ألف دولار) إلى 200 ألف درهم (21 ألف دولار).

وجاء في دورية لمكتب الصرف حول تسهيلات الصرف الممنوحة للأشخاص الذاتيين المقيمين، أنه في ما يخص مخصصة السياحة المحددة في 45 ألف درهم( 4500 دولار)، فقد جرى الرفع من المخصصة التكميلية لتعادل 25 في المائة بدلا من 10 في المائة من قيمة الضريبة على الدخل المؤداة، والرفع من السقف الإجمالي لمخصصة السياحة من 100 ألف درهم (10.05 ألف دولار) إلى 200 ألف درهم (21 ألف دولار).

وأضاف المصدر ذاته أنه سيكون بإمكان المستفيدين من مخصصة السياحة استخدام الرصيد المتبقي من المخصصة لتغطية رحلاتهم السياحية في السنة الموالية، وذلك مرة واحدة، مشيرا إلى أنه تم أيضا الرفع من سقف مخصصة التجارة الاكترونية من 10 آلاف درهم (1.05 ألف دولار) إلى 15 ألف درهم (1.6 ألف دولار) للشخص في السنة من أجل تمكين الأشخاص الذاتيين المقيمين من أداء مشترياتهم عبر الانترنت.

وبموجب مقتضيات الدورية الجديدة، يسمح للبنوك بفتح حسابات بالعملة الأجنبية أو بالدرهم القابل للتحويل لفائدة الأشخاص الذاتيين المقيمين غير المسجلين في السجل التجاري والمتوفرين على دخل من مصادر أجنبية من أجل تمكينهم من تغطية نفقاتهم الجارية في الخارج، ويمكن أن يصل اعتماد هذه الحسابات إلى 70 في المائة من الدخل بالعملة الأجنبية.

كما تمكن الدورية الجديدة المغاربة الذين قاموا بنقل إقامتهم الضريبية إلى المغرب من تحويل رسوم واستحقاقات القروض المتعلقة بالعقارات التي تم التصريح بها، وذلك في حدود 5 في المائة من قيمة اقتناء العقار.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد