: آخر تحديث

إيران "تتفهم" تريث توتال بانتظار صدور قرار أميركي

124
136
108

طهران: نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية السبت عن نائب وزير النفط الإيراني قوله أن الحكومة الإيرانية "تتفهم" تريث مجموعة توتال النفطية الفرنسية بانتظار صدور "قرار نهائي" أميركي بشأن إيران لتطبيق مشاريعها في هذا البلد.

وقال مساعد وزير النفط الإيراني المكلف الشؤون الدولية أمير حسين زماني نيا "أعلنت توتال انها تترقب القرار النهائي الأميركي بشأن إيران: نتفهم موقف توتال". وأضاف "لسنا غاضبين لموقف توتال التي أنفقت أكثر من 20 مليون دولار منذ شهر ونصف" شهر للتحضير لمشاريع في إيران.

وأكد أن إيران ليست "رهينة" الدول التي "تتفاوض معها بشأن 25 عقدا" في قطاعي النفط والغاز. ووقعت توتال في نوفمبر في طهران إتفاقا بقيمة 4,8 مليار دولار لإستثمار حقل فارس الجنوبي للغاز الواقع في الخليج. ولتوتال مشاريع أخرى في إيران خصوصا توسيع حقل أزديغان الجنوبي النفطي بقيمة تراوح بين 10 الى 12 مليار دولار.

في مطلع فبراير فرضت الإدارة الأميركية على ايران عقوبات جديدة مرتبطة ببرنامجها للصواريخ البالستية، ولأنها تتهمها بأنها الداعم "الأكبر" للإرهاب في العالم.

ومن دون أن يعيد ألنظر فيه حتى الآن وصف الرئيس الأميركي الجديد مرارا الإتفاق النووي الموقع في يوليو 2015 بين إيران والدول العظمى منها الولايات المتحدة بأنه "كارثي".

والإثنين إعتبر صندوق النقد الدولي في تقريره أن "عودة الشكوك حول الإتفاق النووي وخصوصًا العلاقات مع الولايات المتحدة قد لا تشجع على الإستثمار والتجارة وتضر بالنهوض الإقتصادي" في إيران.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد