: آخر تحديث
سأل الحاضرين في مجلس الأمن: أين هي مبادرات إسرائيل للسلام؟

وزير الخارجية السعودي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

15
15
16

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الأربعاء، إن رسالة المملكة واضحة، وهي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.
وأضاف في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة القضية الفلسطينية، والتي عُقِدَت برئاسة وزير الخارجية الصيني، "أن حجج إسرائيل حول الدفاع عن النفس واهية. وما يقربنا من الحل هو وقف إطلاق النار في غزة، والذهاب لحلّ الدولتين".

خيارنا السلام
وإذ سأل: "أين هي مبادرات إسرائيل للسلام؟"، أردف: "قدمنا مبادرات سلام كثيرة لأن السلام هو خيارنا الاستراتيجي، ويجب أن يكون خيار الجانب الآخر كذلك".

وأسف الأمير لـ"غياب آليات المحاسبة الدولية عما يجري في غزة"، مطالبًا بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني".

رفض التهجير
وإذ أشاد بجهود مصر وقطر لافتًا لوجود فرصة لتمديد الهدنة في القطاع، شدد الأمير السعودي خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك على أن "الهدنة غير كافية وهدفنا الوقف الدائم لإطلاق النار"، مؤكدًا على أن "العنف ليس حلًا، والأصوات المطالبة بوقف إطلاق النار تتصاعد دوليًا، والرأي العام العالمي بدأ يتغير بتقييمه لما يحدث في غزة، لأن الوضع الانساني لا يحتمل".
وإذ طالب المجتمع الدولي بالسعي لوقف دائم للقتال ومنع الحصار عن القطاع، جدد التأكيد على رفض المملكة العربية السعودية لتهجير الفلسطينيين من أرضهم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار