: آخر تحديث
البرتغالي يتقاضى 30 مليون يورو من خزينة نادي يوفنتوس

فوارق شاسعة بين راتب رونالدو ورواتب بقية نجوم الدوري الإيطالي

10
8
8

احدث انتقال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي شرخا كبيراً في سلم الرواتب السنوية المعمول به في الدوري الإيطالي ، والذي يختلف اختلافاً واضحاً عن السلم المعمول به في بقية الدوريات الأوروبية الكبرى .

وكان سلم الرواتب في الدوري الإيطالي قد راعى طوال السنوات الماضية الضائقة المالية وضعف الموارد التي تعيشها أغلب اندية "الكالتشيو" ، حيث ظل اعلى راتب للاعب في البطولة يقدر بـ 10 ملايين يورو سنوياً مع إضافة حوافز اخرى ترتبط بمساهمته في تحقيق الانتصارات والألقاب لفريقه.

ورغم تجاوز المهاجم البرتغالي لسن 33 عاماً ، إلا ان رونالدو نجح في فرض نفسه من خلال عقده الجديد باحتفاظه بذات الراتب الذي كان يتقاضاه في نادي ريال مدريد والمقدر بنحو 30 مليون يورو سنوياً ، والذي يعتبر من ضمن اعلى عشرة رواتب سنوية في العالم.

وبعدما كانت الفوارق بين رواتب نجوم الدوري الإيطالي ضئيلة، فإن الهداف البرتغالي جعل هذه الفوارق شاسعة بينه وبين بقية نجوم يوفنتوس ونجوم "الكالتشيو".

وبينما يتصدر رونالدو قائمة ترتيب اللاعبين الأعلى راتباً في الدوري الإيطالي بحصوله على 30 مليون يورو ، فإن صاحب المركز الثاني المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين المُعار من نادي يوفنتوس إلى ميلان لا يتجاوز راتبه السنوي 8.5 ملايين يورو ، اي ان رونالدو يعادل راتبه ثلاث مرات ، رغم  ان المهاجم الأرجنتيني يعتبر من ألمع الاسماء في إيطاليا ، ونجح في خطف لقب هداف البطولة في عام 2016.

ويحتل  المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا المركز الثاني في سلم رواتب يوفتوس ، حيث يتقاضى 7 ملايين يورو من خزينة النادي، وهو ثالث اعلى راتب في إيطاليا.

ويمنح نادي ميلان حارسه الدولي الإيطالي جيان لويجي دوناروما رابع اعلى راتب سنوي في الدوري المحلي والبالغ قدره 6 ملايين يورو ، وهو نفس الراتب السنوي الذي سيحصل عليه المهاجم البرازيلي دوغلاس كوستا في يوفنتوس .

كما سيتحصل الإيطالي ليوناردو بونوتشي المدافع الأغلى في تاريخ الكرة الإيطالية على راتب سنوي يبلغ 5 ملايين و نصف المليون يورو بعد عودته إلى يوفنتوس ، بينما يتقاضى المهاجم الأرجنتيني المتألق ماورو إيكاردي اعلى راتب بين لاعبي إنتر ميلان والمقدر بـ 5 ملايين يورو اي اقل ست مرات من راتب رونالدو.

ويتوقع ان تؤدي التعاقدات الصيفية الحالية إلى دفع نجوم الدوري الإيطالي بممارسة ضغوطات على أنديتهم لإجبارها على مراجعة سلم الرواتب لتقليص الفوارق بين رواتبهم المتدنية والراتب الضخم للمهاجم البرتغالي رونالدو، وكذلك الاسماء المرشحة مع كل صيف لترك إيطاليا والانتقال الى إنكلترا حيث الرواتب خيالية ويتم قياسها أسبوعياً وليس سنوياً  بالنظر إلى ضخامتها .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة