: آخر تحديث
مستهدفًا مواقع عسكرية في شرق البلاد

التحالف الدولي يغير على سوريا

67
69
54

استهدف التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن فجر الخميس مواقع عسكرية حكومية في شرق سوريا، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري.

إيلاف: ذكر المصدر "تعرّضت بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال (ريف دير الزور) وحميمية في حوالى الساعة الواحدة إلا ثلثًا فجر اليوم (الخميس) لعدوان شنه طيران التحالف الأميركي، بالتزامن مع تحشدات لإرهابيي تنظيم داعش" . وأوضح المصدر "اقتصرت الأضرار على الماديات".

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا شنت ضربات في إبريل الماضي استهدفت مركز البحوث العلمية وقواعد ومقار عسكرية في دمشق ومحيطها.

وتقع البوكمال وحميمية في محافظة دير الزور (شرق)، وشكلت البوكمال لوقت طويل معقلًا للجهاديين في سوريا على مسافة غير بعيدة من الحدود العراقية قبل أن يخسروها في نهاية 2017. ولمحافظة دير الزور أهمية استراتيجية واقتصادية، لكونها حدودية مع العراق، وتضم أهم حقول الغاز والنفط في سوريا.

وبعد طرد تنظيم داعش من الجزء الأكبر منها في هجومين منفصلين لقوات سوريا الديموقراطية (فصائل كردية وعربية) بدعم أميركي ولقوات النظام بغطاء روسي، تتجلى اليوم ملامح توتر متصاعد بين هذين الطرفين. 

انعكس التوتر في استهداف التحالف الدولي في السابع من فبراير قوات موالية للنظام في دير الزور، موقعًا حوالى مئة قتيل، وفق ما صرح مصدر عسكري أميركي.

وتنتشر قوات النظام المدعومة روسيًا على الضفة الغربية لنهر الفرات، الذي يقسم المحافظة إلى قسمين، وفي مناطق محدودة شرقه، فيما تنتشر قوات سوريا الديموقراطية على الضفة الشرقية. ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من التحالف حول الضربات التي أعلن عنها الإعلام الرسمي السوري اليوم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار