: آخر تحديث

الحليب كامل الدسم أكثر إفادة لعضلة القلب لهذا السبب!

8
14
16

إيلاف: بعدما كان يعتقد طوال عقود أن الحليب منزوع الدسم أو شبه منزوع الدسم هو الخيار الأكثر إفادة للأشخاص من الناحية الصحية، ها هم باحثون دنماركيون يؤكدون عكس ذلك، بقولهم إن الحليب كامل الدسم قد يكون الخيار الأفضل بالنسبة لصحة القلب.

وأظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة كوبنهاغن أن الحليب كامل الدسم يعزز مستويات الكولسترول الجيد عالي الكثافة في مجرى الدم، في حين يرتبط الكولسترول المرتفع بتزايد خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، السكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية، وتزداد خطورته مع صعوبة تشخيصه ومن ثم عدم معالجته.

وأضاف الباحثون أن الكولسترول الجيد يحظى بتأثير ايجابي، حيث يبعد الكولسترول السيئ عن الشرايين ويُرجِعُه للكبد، حيث يفتت ويخرج من الجسم. وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن منتجات الألبان كاملة الدسم ترتبط بتقليل خطر الإصابة بالسكري.

وأشار الباحثون كذلك إلى أن نتائجهم عززت بشكل كبير من النظرية التي تقول إن الحليب كامل الدسم ليس أسوأ من الدهون المنخفضة وربما يكون أكثر إفادة للصحة. 

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه :
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5334015/Full-fat-milk-raises-good-cholesterol-levels.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل