: آخر تحديث

ترمب يهاجم رئيس الاحتياطي الفدرالي مجددًا

1
1
0

واشنطن: انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مجددًا الثلاثاء رئيس الاحتياطي الفدرالي، الذي اختاره بنفسه، قائلًا إنه "ليس مسرورًا على الإطلاق" باختياره جيروم باول.

وأشرف رئيس الاحتياطي الفدرالي على زيادة معدلات الفائدة ثلاث مرات خلال هذا العام،  وفي مقابلة مع "واشنطن بوست" قال ترمب إن الاحتياطي الفدرالي "مخطئ جدًا".

وقال الرئيس "إنهم يرتكبون خطأ، لأن لديّ حدس، ويكون أصدق أحيانًا مما يصلني من أي شخص آخر". وكان ترمب قد اختار باول لترؤس الاحتياطي الفدرالي في مطلع العام، لكنه هاجمه تكرارًا لرفعه معدلات الفائدة، التي يقول إنها تقوّض العمل الذي يقوم به لتعزيز الاقتصاد الأميركي. 

وقال "أقوم بإبرام صفقات، ولا ألقى دعمًا من الاحتياطي الفدرالي" الذي يقوم بعمل المصرف المركزي. ومن المتوقع أن يقوم الاحتياطي الفدرالي برفع معدل الفائدة الأساسي مجددًا في ديسمبر سعيًا إلى منع خروج التضخم عن الهدف المحدد بـ2 بالمئة، وسط سوق وظائف قوي ونسبة بطالة من 3.7 بالمئة، هي الأدنى منذ 50 عامًا.

وكثيرًا ما قلل باول ومسؤولون آخرون من أهمية الهجمات السياسية لترمب، ويقولون إن ليس لها تأثير على المداولات السياسية للمصرف المركزي المستقل.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد