: آخر تحديث
فوزٌ لافت للشابة الأميركية غوف

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي الـ 47 في الغراند سلام

20
21
21

نيويورك: تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي للمرة الـ 47 في البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الأميركي تايلور فريتز المصنف تاسعا 6 1 و6 4 و6 4 الثلاثاء في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع لغراند سلام، في حين بلغت الشابة الاميركية كوكو غوف نصف النهائي ايضا بفوز لافت على اللاتفية يلينا اوستابينكو.

ديوكوفيتش
ويواصل ديوكوفيتش مساعيه لرفع عدد انتصاراته في البطولات الكبرى إلى 24 لقباً، حيث سيواجه في نصف النهائي أميركيًا آخر، هو بن شيلتون غير المصنف الفائز على مواطنه فرانسيس تيافو العاشر 6 2 و3 6 و7 6 (9 7) و6 2. 

وقال ديوكوفيتش (33 عاماً) الذي حطم الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع الاسطورة السويسري روجيه فيدرر كأكثر من خاض الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى "هي فرصة كبيرة في كل مرة أخرج فيها إلى الملعب في هذه السن، في هذه المرحلة من حياتي".

وتابع "لا أعرف عدد الفرص التي سأحصل عليها، لذا أحاول الاستمتاع بها قدر الإمكان".

وأضاف بطل فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات "لقد لعبت مرات عديدة على هذا الملعب، والعديد من المباريات الملحمية. لا أستطيع الانتظار لمباراة أخرى في غضون أيام قليلة".

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي في نيويورك للمرة الـ 13 في مسيرته، علمًا انّه فاز في جميع مبارياته الـ 12 بمواجهة لاعبين أميركيين.

كما حقّق الصربي فوزه الثامن من أصل ثماني مواجهات مع فريتز.

دخل فريتز الذي خاض مباراته الاولى في ثمن نهائي فلاشينغ ميدوز بعد ان خسر ارساله مرة واحدة فقط طوال البطولة. الا انّه خسر ارساله ست مرات امام ديوكوفيتش، ليستفيد الاخير لفرض هيمنته على اللقاء.

وتميّز ديوكوفيتش بالدقة والثبات خلال المباراة التي استغرقت ساعتين و34 دقيقة، ليحقّق انتصاره العاشر تواليا ضمن سلسلة بدأها منذ فوزه بلقب دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة للماسترز الشهر المنصرم.

وهيمن ديوكوفيتش على المباراة منذ بدايتها، حيث تمكن من الفوز بالمجموعة الاولى 6 1 بعدما كسر ارسال فريتز ثلاث مرات.

فريتز
وتحسّن أداء فريتز في المجموعة الثانية ليقلّص من هيمنة الصربي، الا انّ الاخير كسر ارساله مرة اخرى ليتقدم 2 1، ورغم محاولات فريتز الحثيثة لقلب النتيجة، الا انّ محاولاته باءت بالفشل امام ثبات منافسه.

وحصل فريتز مرة أخرى على فرصة ذهبية لكسر إرسال ديوكوفيتش بعدما تقدم 40 15 في الشوط السادس من المجموعة الثالثة، الا انّ انعدام قدرته على الحسم اتاح للصربي كسر ارساله وحسم النتيجة لصالحه. 

شيلتون
وفي المواجهة الاميركية الخالصة، بلغ شيلتون نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الاولى في مسيرته بفوزه على تيافو.

وبات بن شيلتون بعمر العشرين اصغر لاعب اميركي يبلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز منذ مواطنه مايكل تشانغ عام 1992 عندما خسر الاخير امام ستيفان ايفنبرغ.

ويخوض بن شيلتون اول موسم كامل له في دورات رابطة اللاعبين المحترفين وفي مشاركته الاولى في احدى بطولات الغراند سلام بلغ ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

غوف تروض اوستابينكو
وبلغت الأميركية الشابة كوكو غوف أول نصف نهائي في مسيرتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بفوزها الساحق على اللاتفية يلينا أوستابينكو 6 صفر و6 2.

وفرضت الاميركية المصنفة سادسة عالمياً هيمنتها على منافستها، المتوجة بلقب رولان غاروس عام 2017 والتي كانت أخرجت في ثمن النهائي حاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك، منذ البداية حتى النهاية، واحتاجت إلى ساعة و8 دقائق لتخرج فائزة.

قالت غوف البالغة 19 عاماً "إنه أمر رائع، أنا سعيدة للغاية... لقد خسرت العام الماضي في دور ثمن النهائي، لذا أردت هذا العام أن أقدّم أداء أفضل. لكن الطريق لم ينته بعد!".

من ناحيتها، تذمرت أوستابينكو المصنفة 20 من البرنامج المكتظ لمباريات للبطولة، وقالت "اليوم لم تكن مباراة جيدة بالنسبة لي. أعتقد أنه من الصعب التعافي من تلك المباريات الليلية، لأنه بعد الفوز على المصنفة أولى عالميا، ذهبت للنوم حوالي الساعة الخامسة صباحاً".

وتابعت "تنام لمدة، لا أعلم، ربما 7 أو 8 ساعات، لكنك لا تتعافى تماما. أمس طوال اليوم شعرت بانخفاض شديد في الطاقة. اعتقدت اليوم أنني سأستيقظ وأشعر بتحسن. لكن بصراحة، لم أشعر بتحسن كبير".

وأضافت "أعتقد أن الأمر جنوني بعض الشيء".

وتواجه غوف في نصف النهائي التشيكية كارولينا موخوفا (10) التي حققت فوزا سهلا على الرومانية سورانا كيرستيا 6 صفر و6 3.

وضاعفت أوستابينكو ابنة الـ 26 عاماً الاخطاء المباشرة (36 مقابل 14 لغوف)، كما خسرت الاشواط السبعة الاولى قبل أن توقف زحف وصيفة بطولة رولان غاروس العام الماضي على ارسالها.

ووسط حرارة شديدة على ملعب آرثر آش، قدمت أوستابينكو أداء ضعيفا في مواجهة صاحبة الارض التي كسرت ارسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى، وحسمتها في 20 دقيقة حيث ارتكبت اللاتفية 15 خطأ مباشرا مقابل خطأين لغوف. 

وسرعان ما واجهت أوستابينكو مشكلة في المجموعة الثانية، وتعرضت لكسر إرسالها في الشوط الأول. ومع ذلك، تمكنت أخيرا من كسر إرسال غوف في الشوط التالي، لكنها خسرت هذا الزخم في الشوط الثالث عندما كسرت غوف ارسالها للمرة الخامسة لتتقدم 2 1. 

واستعادت غوف زمام المبادرة وأرسلت للمباراة والنتيجة 5 2، وحسمت الامور لصالحها.

وتابعت الاميركية "من الصعب جدا اللعب ضدها لأنه من الصعب أن تكون عدوانيًا. لذلك حاولت أن أكون اكثر عدوانية كلما استطعت، لكن في معظم الأوقات حاولت لعب كرات طويلة".

وشددت غوف على أنها أقصر مباراة لها في البطولة، موضحة أنها سترى مع مدربها ما إذا كانت ستأخذ قسطًا من الراحة أو ستجري حصة تدريبية. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة