: آخر تحديث
بفوزه على الأميركي تايلور فريتز المصنف تاسعاً

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي الـ47 في الغراند سلام 

18
20
19

نيويورك: تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي للمرة الـ 47 في البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الأميركي تايلور فريتز المصنف تاسعا 6-1 و6-4 و6-4 الثلاثاء في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع لغراند سلام.

ويواصل ديوكوفيتش مساعيه لرفع عدد انتصاراته في البطولات الكبرى إلى 24 لقباً، حيث سيواجه في نصف النهائي أميركيًا آخر، هو الفائز بين فرانسيس تيافو العاشر واللاعب الصاعد بقوة بن شيلتون.

وقال ديوكوفيتش (33 عاماً) الذي حطم الرقم القياسي الذي يتشاركه مع الاسطورة السويسري روجيه فيدرر كأكثر من خاض الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى "هي فرصة كبيرة في كل مرة أخرج فيها إلى الملعب في هذه السن، في هذه المرحلة من حياتي".

وتابع "لا أعرف عدد الفرص التي سأحصل عليها، لذا أحاول الاستمتاع بها قدر الإمكان".

وأضاف بطل فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات "لقد لعبت مرات عديدة على هذا الملعب، والعديد من المباريات الملحمية. لا أستطيع الانتظار لمباراة أخرى في غضون أيام قليلة".

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي في نيويورك للمرة الـ 13 في مسيرته، علمًا انّه فاز في جميع مبارياته الـ 12 بمواجهة لاعبين أميركيين.

كما حقّق الصربي فوزه الثامن من أصل ثماني مواجهات مع فريتز.

دخل فريتز الذي خاض مباراته الأولى في ثمن نهائي فلاشينغ ميدوز بعد ان خسر إرساله مرة واحدة فقط طوال البطولة. الا انّه خسر إرساله ست مرات أمام ديوكوفيتش، ليستفيد الأخير لفرض هيمنته على اللقاء.

هيمنة ديوكوفيتش
وتميّز ديوكوفيتش بالدقة والثبات خلال المباراة التي استغرقت ساعتين و34 دقيقة، ليحقّق انتصاره العاشر توالياً ضمن سلسلة بدأها منذ فوزه بلقب دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة للماسترز الشهر المنصرم.

وهيمن ديوكوفيتش على المباراة منذ بدايتها، حيث تمكن من الفوز بالمجموعة الاولى 6-1 بعدما كسر ارسال فريتز ثلاث مرات.

وتحسّن أداء فريتز في المجموعة الثانية ليقلّص من هيمنة الصربي، الا أنّ الاخير كسر ارساله مرة اخرى ليتقدم 2-1، ورغم محاولات فريتز الحثيثة لقلب النتيجة، الا أنّ محاولاته باءت بالفشل امام ثبات منافسه.

وحصل فريتز مرة أخرى على فرصة ذهبية لكسر إرسال ديوكوفيتش بعدما تقدم 40-15 في الشوط السادس من المجموعة الثالثة، الا انّ انعدام قدرته على الحسم اتاح للصربي كسر ارساله وحسم النتيجة لصالحه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة