: آخر تحديث
«منعونا من المشاركة في ويمبلدون ولم يتغير شيء!»

لاعبة التنس سابالينكا:  لا «أحد يدعم الحرب»

22
20
26

قالت لاعبة المضرب البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الخامسة عالميا اليوم الأحد إن قرار بطولة ويمبلدون بمنع لاعبين من روسيا البيضاء من المشاركة في بطولة العام الماضي «لم يغير شيئا».
وأضافت: نتمنى العودة للبطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية في 2023 بعدما افتقدت جمهورها وأجواء البطولة. «يجب ألا تختلط السياسة والرياضة".

وتابعت في حديثها لصحيفة «إيدج في ملبورن»: «هذا أمر مروع حقا لأن لا أحد يدعم الحرب، لا أحد. المشكلة هي أننا يجب أن نتحدث بصوت عال عن ذلك... ولكن لماذا يجب أن نصرخ بشأن ذلك في كل مكان؟ هذا لن يساعد على الإطلاق. إنني محبطة حقا أن الرياضة بشكل ما تدخل في السياسة. نحن مجرد رياضيين نلعب رياضة. هذا كل شيء. نحن لا نتحدث عن السياسة. إذا كان بإمكاننا جميعا القيام بشيء ما فسوف نقوم بذلك، لكن ليس لدينا أي سيطرة. لقد منعونا من المشاركة في ويمبلدون وما الذي تغير؟ لا شيء - الوضع ما زال كما هو وهذا (الجزء) المحزن من هذا الوضع».

وكان لاعبون من البلدين قد مُنِعوا من المنافسة في البطولات البريطانية الإعدادية التي تسبق ويمبلدون، على خلفية غزو موسكو لأوكرانيا. 

وفيما تمنت سابالينكا أن تلعب في بطولة ويمبلدون (في عام 2023)، قالت أنها تفتقد لتفاعل الجماهير. إذا كانوا سيمنعوننا مرة أخرى؛ لا يهمني قرار ويمبلدون. الشيء الوحيد الذي سأفتقده هو الجمهور.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة