: آخر تحديث
في تصريحات المنتخب بعد الخسارة أمام فرنسا

مونديال 2022: وليد الركراكي يعتذر للمغاربة

12
13
15

الخور (قطر): في ما يلي تصريحات المغرب بعد الخسارة أمام فرنسا حاملة اللقب في الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022 الأربعاء على ملعب البيت في الخور:

قدم مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي لوسائل الإعلام، اعتذاره للمغاربة بعد الهزيمة أمام فرنسا والفشل في المرور إلى نهائي كأس العالم 2022.

وقال الركراكي، في تصريحه لوسائل الإعلام: "برافو للاعبين الذين أعطوا كل ما في جعبتهم.. تقاتلوا حتى آخر رمق".

وأضاف: "واجهنا فريقا قويا كان ينتظر هفواتنا.. كما أن الإصابات أثرت علينا، مثل المزراوي وسايس. أعتذر للمغاربة لأننا كنا نريد أن نصل النهائي ونسعدهم".

وبخصوص مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام كرواتيا، ذكر مدرب "أسود الأطلس": "نريد أن ننهي البطولة في المركز الثالث، الآن سنرتاح ونجتمع مع اللاعبين لأقول لهم برافو".

وأكد الركراكي لقناة الرياضية المغربية: "لقد بذلنا أقصى ما في وسعنا، وهذا الأمر الأكثر أهمية. قاتل الأولاد حتى اللحظة الأخيرة. أردنا الفوز بالمباراة لكننا واجهنا فريقاً قوياً يعرف ما يفعله وينتظر منك أن ترتكب خطأ وهذا ما فعلناه في بداية المباراة. خسرنا الكثير من اللاعبين الذين قدموا أفضل ما لديهم، كان المزراوي مريضاً لكنه لعب، وسايس ايضاً (مصاب). ليس لدي ما أقوله عندما يبذل اللاعبون أقصى ما يمكن. كان بإمكاننا التسجيل، لكن الهدف لم يأتِ لسوء الحظ. ليسامحنا المغاربة! أردنا الذهاب الى النهائي ولكن في المرة القادمة إن شاء الله.
أضاف: بالنسبة لمباراة المركز الثالث، سنبذل أقصى ما في وسعنا لكن لن يكون الأمر سهلاً... سنرى أيضاً اللاعبين الذين لم يلعبوا لمنحهم وقتاً للعب. حتى لو أردنا نيل المركز الثالث، سنكون حذرين لأن لدينا الكثير من الإصابات. الآن، لن نفكر في هذه المباراة، سنستريح وسأقدم التهاني للشباب. هذا ما يهمني".

بونو

ياسين بونو (حارس المغرب لقناة الرياضية المغربية): "المقابلة لم تكن سهلة لكن كان عندنا حلم الوصول للنهائي وكنا واثقين من الفوز بها لكن لم يكتب. أظن أن الشباب لعبوا مباراة كبيرة وبذلوا مجهودا جبارا، كانت لدينا فرص، الحمد لله لهذا الأداء. ما تزال أمامنا مباراة يجب أن نواجهها بنفس الجدية التي أظهرنا في المباريات الماضية. عن إصابات سايس وأكرد: صراحة الشباب الذين دخلوا اليوم سواء جواد (الياميق) أو أشرف (داري) قدموا أداء كبيرا وكانا في مستوى كبير صراحة لم نحس بغياب نايف أو رومان. صراحة هذه المجموعة أظهرت أنها قادرة على منافسة أكبر المنتخبات، لكن اليوم الهدف الأول صعب علينا المباراة. لكن المنتخب أظهر أن لديه شخصية وخلق فرصا بعد هذا الهدف، من بعد جاءت فرصة سجلوا منها هدفا بشيء من الحظ".

بانون

بدر بانون (مدافع المغرب): "حقق المغرب انجازاً كبيراً بفضل المجموعة. نصف النهائي أمام منتخبات كبيرة نتيجة جيدة لنا. قدّمنا اقصى جهودنا. نفتخر اننا مغاربة وعرب، نشكر جميع الافارقة والعرب على دعمنا خلال هذه البطولة. كنا نهدف الى بلوغ النهائي واحراز اللقب، لكن الآن نبحث عن المركز الثالث الذي سيفخر به المغاربة لفترة طويلة".

شيرر

هداف إنكلترا السابق الن شيرر لشبكة بي بي سي: "يمكن للمغرب أن يكون فخوراً للغاية بما حققه والمجهود الذي بذله، ليس فقط اليوم لكن في البطولة بأكملها. لقد أمضى مشجعوه وقتاً رائعاً واستمتعوا حقاً. لقد فشلوا بسبب افتقارهم الى الجودة في الثلث الأخير".

دروغبا

الهداف العاجي السابق ديدييه دروغبا لشبكة بي بي سي: "ما زال أمام المغرب فرصة\ لصناعة التاريخ والحلول في المركز الثالث خلال المباراة الأخيرة. لقد رأيت فريقاً مغربياً رائعاً بذل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز. لم يكونوا مركزين حقاً على التمريرة الأخيرة لتسجيل الهدف وعوقبوا من قبل الفريق الفرنسي".

ساتون

المهاجم الإنكليزي السابق كريس ساتون: "بامكانك التعاطف مع المغرب. هم حكاية كأس العالم هذه بالنسبة لي. لم تكتمل معهم الليلة وعانوا من الإصابات. تعاضد اللاعبون معاً لمحاولة الأداء هذا المساء. يمكن أن يكونوا فخورين بعروضهم في كأس العالم، بفوزهم على بلجيكا، إسبانيا، البرتغال.. رؤوس كبيرة (منتخبات عملاقة). لقد صدموا العالم حقاً".

فديناند

المدافع الإنكليزي السابق ريو فديناند: "سيعود لاعبو المغرب كأبطال. هدير الجماهير يدل على ما سيحصلون عليه عندما يعودون وهم يستحقون ذلك تماماً".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة