: آخر تحديث
في المباراة الثالثة التي تجمع الفريقين هذا الموسم

كأس ملك السعودية: ديربي النصر والهلال أبرز مواجهات الدور ربع النهائي

87
85
82

الرياض: سيكون ملعب مرسول بارك بالرياض مسرحاً لأحداث الديربي المنتظر الذي يجمع النصر والهلال الاثنين، في أبرز مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك السعودية في كرة القدم.

وسبق للفريقين أن توجا بلقب المسابقة 15 مرة، وبواقع 9 ألقاب للهلال و6 النصر.

وصل النصر لهذا الدور بعدما تجاوز الاتفاق بهدف نظيف سجله خالد الغنام، فيما تأهل الهلال بعد فوزه على الرائد بهدفين دون مقابل سجلهما الأرجنتيني لوسيانو فييتو والبيروفي أندي كاريو.

وهي المباراة الثالثة التي تجمع الفريقين هذا الموسم، وكانت الأولى في نصف نهائي دوري أبطال آسيا وانتهت بفوز الهلال 2-1، والثانية في ذهاب دوري كأس الأمير وانتهت بفوز النصر 2-صفر.

ونجح النصر في تجاوز خسارته في الدوري أمام الاتحاد، وعاد بانتصار ثمين من ملعب الباطن، رغم إراحة مدربه الأرجنتيني ميغيل روسو لبعض العناصر الأساسية خشية الإرهاق.

ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة، بعد تعافي حارسه وليد عبدالله من الإصابة، وعودة نجمه وهدافه البرازيلي اندرسون تاليسكا من الإيقاف لمباراة واحدة، كما يعوّل على مجموعة من اللاعبين المميزين يتقدمهم الكاميروني فينسان أبو بكر والأرجنتيني بيتي مارتينيس.

وأكد الأرجنتيني ميغيل روسو مدرب النصر جاهزية فريقه للمباراة، وقال "مباريات الديربـي تعجبني، وأحب أن ألعبها، وهـي مواجهة مُنتظرة"، مشدداً على انه يثق "في لاعبيه وقدرتهم على الفوز والتأهل".

في المقابل، وبعد مشاركته مؤخراً في كأس العالم للأندية واحتلاله للمركز الرابع بعد خسارته أمام الأهلي المصري برباعية، ليطيح بمدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، استعاد الهلال توازنه سريعاً وضرب الشباب بخماسية في الدوري، بقيادة مدربه الجديد-القديم الأرجنتيني رامون دياس.

ويتطلع الهلال إلى هزيمة النصر وبلوغ الدور نصف النهائي للكأس التي توج بلقبها للمرة الأخيرة عام 2020.

وتكتمل صفوف الهلال مع عودة محمد كنو والبرازيلي ماثيوس بيريرا اللذين غابا عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف. كما يبرز في صفوفه هدافه الجديد النيجيري أوديون إيغالو والبيروفي أندي كاريو والمالي موسى ماريغا.

ونوّه دياس بعد المباراة الماضية "أن الفوز الكبير الذي حققه فريقه يمثّل بداية لمشوار مختلف وقوي يليق بجماهيريته"، مضيفاً "قبلت التحدي لأن الهلال لدية إمكانات عالية".

وستكون الأضواء مسلطة أيضاً على لقاء ناري آخر يجمع بين الشباب وضيفه الأهلي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وسيحاول الفريقان تعويض النتائج التي أثارت غضب جماهيرهما في الدوري، والتي جعلتهما بعيدين عن المنافسة على اللقب، وبالتحديد الأهلي الذي يبقى لقب كأس الملك هو الأمل الوحيد له في انقاذ موسمه.

وقد تكون هذه المواجهة الأخيرة لأحد المدربين البرازيلي بريكليس شاموسكا (الشباب) أو الألباني بيسنيك هاسي (الأهلي)، في ظل تردي نتائج الفريقين.

وصل الشباب لربع النهائي عقب تخطيه ضمك بخماسية نظيفة، فيما تأهل الأهلي بفوزه على الفيصلي بصعوبة 2-1.

وبعد أربعة أيام من مواجهتهما في الدوري، تتجدد الإثارة بين التعاون والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ومع أن التعاون يحتل مركز متأخر في الدوري، إلاّ أنه بدأ بالتعافي بعد التغييرات التي أجراها خلال سوق الانتقالات الشتوية، فنجح في تفادي الخسارة في آخر ثلاث مباريات (فاز في واحدة وتعادل في اثنتين).

ويدخل التعاون المباراة بصفوف مكتملة لا ينقصها سوى مدافعه الدولي السابق معتز هوساوي بداعي الإصابة.

في المقابل، يتربع الاتحاد على صدارة الدوري بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه، ويتطلع إلى تجاوز عقبة التعاون الصعبة والمضي قدماً في المنافسة على اللقب.

ورغم افتقاد الاتحاد لمدافعه المصري أحمد حجازي للإصابة وغياب صانع ألعابه البرازيلي إيغور كورنادو حيث ما زال الغموض يكتنف مشاركته، إلا أنه يمتلك أسماء مميزة بدءاً بحارسه البرازيلي مارسيلو غروهي مروراً بمواطنيه برونو هنريكي ورومارينيو داسيلفا وعبدالعزيز البيشي وفهد المولد وأخيراً المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وهي المباراة الثانية التي تجمع الفريقين في المسابقة بعد نهائي 2019 الذي انتهى لمصلحة التعاون 2-1، والثالثة هذا الموسم بعدما تقابلا في الدوري مرتين حيث كان التعادل 1-1 في كلتا المرتين الفيصل بينهما.

ويواجه المنتصر بينهما الفائز من مباراة الفيحاء والباطن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة