: آخر تحديث
الغرافة يعزز حظوظه بفوزٍ ثمين على الريان

بطولة قطر: الوكرة يعود للظهور القاري بعد عقدين

44
50
48

الدوحة: ضمن الوكرة المركز الثالث في الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على أم صلال 4-صفر الخميس في المرحلة العشرين التي شهدت تعزيز الغرافة لحظوظه القارية بفوز ثمين على الريان 3-2 مستغلا سقوط العربي في فخ التعادل مع الخور 1-1.

ورفع الوكرة رصيده الى 37 نقطة ليحسم المركز الثالث رسمياً ويؤمن العودة للمشاركة بمسابقة دوري أبطال آسيا بعد غياب دام عشرين عاما منذ آخر ظهور في الدور التمهيدي لبطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2002.

في المقابل، مني أم صلال بالخسارة الرابعة تواليا ليتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السادس.

وهيمن الوكرة على كل تفاصيل المباراة وتقدم مبكراً عبر الإيراني اوميد أبراهيمي الذي حصل ركلة جزاء نفذها بنفسه بنجاح (12) قبل ان يضيف حازم أحمد الهدف الثاني بعد لعبة ثنائية مع الجزائري محمد بن يطو (24).

واقتنص البديل عمر علي ركلة جزاء سجل منها علي الهدف الثالث (82)، قبل ان يختتم اللاعب نفسه الرباعية في الوقت بدل الضائع (90+3).

الغرافة

وعاد الغرافة الى المنافسة على مقعد قاري بعدما حقق فوزاً قاتلا على الريان 3-2 رافعا رصيده الى 30 نقطة متقدماً الى المركز الرابع.

وتواصلت معاناة الريان بخسارة جديدة ليتجمد رصيده عند 18 نقطة من 19 مباراة في المركز التاسع.

وتقدم الريان عبر الكولومبي خاميس رودريغيس الذي استثمر عرضية الجزائري ياسين إبراهيمي وحولها للشباك (38)، بيد ان المدافع المهدي علي عدل الكفتين برأسية من ركينة (47).

وتقدم الغرافة عبر رأسية المالي شيخ دياباتيه مستغلا تمريرة الجزائري سفيان هني (55)، بيد ان البديل هاشم عدل النتيجة للريان بعدما استثمر تمريرة العاجي يوهان بولي بالكعب (72).

واستفاد الغرافة من نقص عددي أصاب صفوف الريان بعد طرد نايف الحضرمي (82) ليمارس ضغطاً أثمر عن هدف الفوز الثمين في الوقت بدل الضائع برأسية هني (90+2).

وسقط العربي في فخ التعادل مع الخور 1-1 ليرفع رصيده الى 30 نقطة متراجعا الى المركز الخامس بفارق الأهداف عن الغرافة.

في المقابل، رفع الخور رصيده الى 13 نقطة في المركز قبل الأخير ليبقى تحت وطأة التهديد بالهبوط وخوض الملحق.

وتقدم الخور عبر رأسية العماني جمعة الحبسي من كرة ثابتة (30)، وأدرك العربي التعادل بالطريقة ذاتها عبر النرويجي اداما ديوماندي (78).

وتختتم المرحلة الجمعة بثلاث مواجهات، حيث يلتقي السد مع الدحيل، والسيلية مع قطر، والاهلي مع الشمال.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة