: آخر تحديث
عودة المنافسة بعد موسم للنسيان

الدوري الأميركي للمحترفين: فوز أول لليكرز وثالث لووريرز وهورنتس

76
72
73

لوس أنجليس: حقّق لوس أنجليس ليكرز فوزه الأول للموسم الجديد من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وجاء على حساب ضيفه ممفيس غريزليز 121-118 رغم تألّق جا مورانت في صفوف الأخير بتسجيله 40 نقطة.

ولعب الوافد الجديد المخضرم كارميلو أنتوني دوراً أساسياً في الفوز الأول لليكرز في ثلاث مباريات بتسجيله 28 نقطة، وأضاف أنتوني ديفيس 22 مع 8 متابعات وليبرون جيمس 19 مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، فيما ساهم الوافد الجديد الآخر راسل وستبروك بـ13 نقطة ومثلها تمريرات حاسمة مع 7 متابعات.

ولم يكن الفوز الأول لصاحب الأرض سهلاً على الإطلاق إذ كان غريزليز قريباً جداً من إرسال المباراة إلى شوط إضافي حين حصل نجمه مورانت على خطأ في آخر 2.5 ثانية خلال محاولته التسديد من خارج القوس.

لكنّه أخفق في رميته الحرة الثالثة والأخيرة، ما أبقى التقدّم لليكرز الذي أضاف نقطتين أخريين من رميتين حرتين لينهي اللقاء بفارق ثلاث نقاط، ملحقاً بضيفه الهزيمة الأولى بعد فوزين افتتاحيين.

وكان مورانت نجم اللّقاء من دون منازع، إذ أنهى الشوط الأول بـ17 نقطة، بينها أربع ثلاثيات، ثم رفع رصيده إلى 40 في اللقاء الذي نجح خلاله في 13 من محاولاته الـ21، بينها 5 ثلاثيات، كما أضاف 10 تمريرات حاسمة في مباراة تجاوز خلالها لاعبو التشكيلة الأساسية الخمسة للضيوف حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم ديزموند باين (17) من بعد مورانت.

وبدا المدرب فرانك فوغل مطمئناً على وضع فريقه ليكرز بعدما وضع خلفه بدايته المتعثّرة، قائلاً "أعتقد أنّ الشعور العام بشأن المجموعة التي لدينا، أننا على ما يرام. أمامنا الكثير من العمل ونحن مستعدون لبذل المجهود".

وشدّد فوغل على أهمية "الصبر" نتيجة التغييرات الكثيرة التي أجراها الفريق على تشكيلته هذا الموسم باستقدام لاعبين كثر يتقدّمهم وستبروك ملك الـ"تريبل دابل" وكارميلو أنتوني وراجون روندو ودي أندري جوردان ودوايت هاورد وتريفور أريزا، مضيفاً "لكن الشعور جيد حيال هذه المجموعة".

ووريرز إلى المنافسة مجدّدًا

وفي كاليفورنيا أيضاً، أكّد غولدن ستايت ووريرز أنه عاد مجدّداً ليلعب دور المنافس بعد موسم للنسيان، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث في ثالث مباراة وجاء على حساب جاره في الولاية ساكرامنتو كينغز 119-107 خارج الديار.

ويدين ووريرز بالفوز إلى نجمه ستيفن كيري الذي بات أول لاعب في تاريخ النادي يصل إلى التمريرة الحاسمة الـ5 آلاف وذلك بعدما حقّق الأحد 10 تمريرات حاسمة إلى جانب نقاطه الـ27 ومتابعاته السبع.

وعلى غرار ووريرز، حقّق تشارلوت هورنتس الفوز في مبارياته الثلاث الأولى في إنجاز هو الأول من هذا النوع في تاريخ النادي، وجاء على حساب مضيفه القوي بروكلين نتس 95-111.

وعكّر هورنتس على نتس ظهوره الأول هذا الموسم في ملعبه وألحق به الهزيمة الثانية في ثلاث مباريات رغم جهود كيفن دورانت الذي كان أفضل مسجّل في اللقاء بـ38 نقطة، فيما كان مايلز بريدجز الأفضل في صفوف الضيوف بتسجيله 32 نقطة.

وقاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس لفوزه الأول وجاء على حساب مضيفه هيوستن روكتس 107-97 بتسجيله 31 نقطة مع 9 متابعات، فيما حقّق فيلادلفيا سفنتي سيسكرز فوزه الثاني توالياً خارج الديار مقابل هزيمة في ملعبه وذلك على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر 115-103 بفضل جهود الكاميروني جويل إمبيد (22 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة).

وفاز أورلاندو ماجيك على مضيفه نيويورك نيكس 110-104 رغم تألّق جوليوس راندل في صفوف الأخير (30 نقطة مع 16 متابعة).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة